إعلان

عمران: البورصة تأثرت بأعطال الاتصالات والانترنت

02:44 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

عمران: البورصة تأثرت بأعطال الاتصالات والانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأن تعاملات البورصة اليوم تأثرت سلبا بالأعطال الفنية التي شهدتها شبكات الاتصالات والإنترنت خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن التأثير الأكبر كان على صعيد تعاملات التداول الالكتروني والذي يستحوذ على نسبة تصل إلى 30% من أحجام التعامل اليومية بالبورصة، مشيرا إلى أن التأثير السلبي على أحجام التداول فقط وليس في الأسعار.

وأضاف أن منطقة الإسكندرية كان لها النصيب الأكبر من التأثير السلبي نظرا لأن العطل جاء في خطوط إمداد الاتصالات والإنترنت إلى المحافظة، مشيرا إلى أن تعاملات محافظة الإسكندرية تمثل جزءا مؤثرا من تعاملات البورصة المصرية اليوم.

من جانبه، قال محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية إن الأعطال الفنية في شبكة الإنترنت اليوم أدت إلى تراجع ملحوظ في أحجام التداول والقدرة على تنفيذ أوامر الشراء والبيع، خاصة في مناطق القاهرة والإسكندرية، والتي تعطلت في بعضها خدمات الإنترنت والاتصالات التليفونية.

من جهه أخرى، أكدت مصادر مصرفية تأثر حركة التعاملات في البنوك سواء في عمليات الصرف أو الإيداع نظرا للأعطال الفنية في الإنترنت وفي الاتصالات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان