إعلان

البورصة تلغي الاجراءات الاستثنائية عقب عيد الفطر

10:33 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

البورصة تلغي الاجراءات الاستثنائية عقب عيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء الاجراءات الاحترازية على التداول بالبورصة المصري عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

وأعلنت البورصة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه ''في إطار المراجعة الدورية لأوضاع السوق وبعد التشاور بين البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية رؤى عدم الحاجة لاستمرار الإجراءات الاحترازية السابق تطبيقها على تداول الأوراق المالية بالبورصة''.

وأضاف البيان: ''لذا فقد تقرر بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك أن تكون الحدود السعرية لكافة الأسهم 10 بالمئة خلال الجلسة باستثناء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) فيسمح للسعر بالتحرك فى حدود 5 بالمئة صعوداً أو هبوطاً، وأن يعاد العمل بالجلسة الاستكشافية – وفقاً للضوابط المنظمة لها – ويسمح أيضاَ خلالها بنفس الحدود السعرية السابق الإشارة لها.

وأوضح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أنه وفقاً لذلك يمكن أن يصل تحرك سعر الورقة المالية إلى 10 بالمئة خلال الجلسة الاستكشافية، وإلى 10 بالمئة أخرى خلال جلسة التداول الرئيسية، وبالمثل 5 بالمئة فى كل من الجلستين لبورصة النيل.

يذكر أن إدارة البورصة المصرية كانت قد فرضت عدة اجراءات احترازية منها وقف التداولات على الأسهم التي ترتفع أو تنخفض بنسبة تتجاوز 5 بالمئة، عقب استئناف التداولات بالسوق في مارس 2011، بعد هبوط قياسي للبورصة عقب ثورة 25 يناير، استدعى تعطيل التداولات.

وأضاف أنه سيسبق عودة الجلسة الاستكشافية تنفيذ جلسات محاكاة تدريبية لكافة الوسطاء خلال الأسابيع القادمة.

ونوه شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية أنه في ظل استقرار الأوضاع السياسية والتحسن المضطرد للحالة الأمنية تم الاتفاق مع البورصة على إلغاء الإجراءات الاحترازية والتي كانت مؤقتة في طبيعتها واقتضتها الظروف.

ورحب سامي أيضاَ باقتراح البورصة زيادة ساعات التداول بما يواكب ما يشهده سوق المال من نشاط.

وأكد على حرص الهيئة على التحسن المستمر لتنافسية السوق المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان