إعلان

بعد زيادة أسعار الغاز والمياه.. وزير الكهرباء يتعهد بتحريك الأسعار

11:28 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

بعد زيادة أسعار الغاز والمياه.. وزير الكهرباء يتعه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر إنه تتم حاليا إعادة هيكلة أسعار الكهرباء دون المساس بفئات محدودي الدخل، وسيعلن عن ذلك قريبا.

وأضاف شاكر، في تصريح لصحيفة الأهرام القومية نشر اليوم الثلاثاء، أن ''الأسعار المتدنية لخدمات الكهرباء تمثل ضغطا كبيرا على الحكومة وتصعب الدخول في استثمارات تكنولوجية جديدة، حيث إن إحدى وسائل الترشيد أن يشتري المواطن الكهرباء بسعر حقيقي''.

ولفت شاكر إلى أن ''الوزارة تدرس خطة لوضع عدادات كهربائية ذكية محلية الصنع، كما سيتم البدء في التشغيل التجريبي لها في أقرب وقت خلال أقل من ستة أشهر على أن تستمر الخطة من 5 إلى 10 سنوات''.

وتأتي تصريحات وزير الكهرباء بعد قرار الحكومة زيادة أسعار الغاز الطبيعي 4 أضعاف للمنازل وبعض الأنشطة التجارية في شهر مايو الماضي.

كما كانت الحكومة قد طبقت زيادة على أسعار استهلاك مياه الشرب، حيث وافق مجلس الوزراء على رفع تعريفة المياه وذلك على الشرائح العالية التي تستخدم أكثر من 20 متر مكعب في الشهر.

وتعاني القاهرة ومعظم الحافظات من انقطاع الكهرباء بصفه شبه يومية بسبب أزمة العجز بين الإنتاج والاستهلاك، مع تواصل أزمة توفير الغاز الطبيعي الكافي لتشغيل محطات الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان