إعلان

''خليجيون يحبون مصر'': التنسيق مع شركة مصرية لإقامة مشروع المتحف الإسلامي

04:32 م الإثنين 23 يونيو 2014

''خليجيون يحبون مصر'': التنسيق مع شركة مصرية لإقام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن الشيخ يوسف العميري مؤسس مجموعة ''خليجيون يحبون مصر'' أنه سوف يتم التنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء والسينما إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والسينما لإقامة مشروع المتحف الإسلامي على مساحة 30 ألف متر مربع.

وأشارت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن العميري عرض خلال اجتماع أعضاء المجموعة مع أشرف سلمان وزير الاستثمار برنامج المجموعة وبنود التعاون مع الشعب المصري منها عقد القمة الاقتصادية الاجتماعية للشباب العربي في مصر في أكتوبر المقبل والتي كان المقرر لها أن تعقد في الكويت.

وأوضح أن القمة تضم أكثر من 380 شاب عربي معظمهم من المصريين بحضور العديد من الشركات العالمية للمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة للشباب، مؤكدة ثقة المستثمرين الخليجيين في مناخ الاستثمار في مصر ورغبتهم في إقامة مشروعات جديدة فيها وزيادة الاستثمارات القائمة.

من جانبه، رحب وزير الاستثمار بالمجموعة التي تمثل شعوب دول الخليج الراغبة في التعاون مع الجانب المصري لمواجهة التحديات التي تواجهها وتواجه المنطقة بكاملها.

كما عرضت رشا الفارس رئيس اللجنة التعليمية لبرنامج''واثق'' البرنامج الذي يضم أكثر من 60 مدرسة حكومية وخاصة وأجنبية في دولة الكويت ودول خليجية أخرى ودول أجنبية تحت رعاية وزارتي التعليم والشباب والرياضة والديوان الملكي, ويهدف إلى التوعية بالقيم والأخلاق بغض النظر عن الديانة ويعمل مع الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة, معربة عن رغبتها في التعاون مع الحكومة المصرية في تطبيق البرنامج في مصر.

ورد وزير الاستثمار بتأكيده حرص الحكومة المصرية على توطيد العلاقات مع الأشقاء العرب ومساندة وتشجيع أية أفكار من شأنها دفع عجلة الاستثمار في مصر وتقديم كافة العون اللازم لهم لتذليل ما يواجهونه من تحديات لتحقيق المنفعة المشتركة لمصر والمستثمرين.

كما أشار إلى استعداد الوزارة لدعم كافة المقترحات والبرامج التي تقترحها المجموعة خاصة فيما يتعلق بجذب استثمارات عربية خليجية, مؤكدًا وجود فرص حقيقية للاستثمار في مصر ذات عوائد مناسبة للمستثمرين, وذلك من خلال منظومة واضحة لكيفية تنفيذ هذه الاستثمارات وتوزيعها التوزيع العادل على جميع المحافظات بما يساهم في رفع المستوى الاقتصادي للمواطنين.

وحضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الاستثمار، وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والشركة القابضة للسياحة والسينما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان