إعلان

الضرائب: الحجز على ممتلكات ''أوراسكوم للإنشاء'' مازال قائمًا

11:29 ص الثلاثاء 13 مايو 2014

الضرائب: الحجز على ممتلكات ''أوراسكوم للإنشاء'' ما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب في أحد البرامج التليفزيونية إن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة توقفت عن سداد المستحقات الضريبية، وأن الحجز على ممتلكاتها مازال قائمًا.

وكان عبد القادر قال في مؤتمر صحفي الشهر الماضي إن مصلحة الضرائب لن تتنازل عن حقها فى الضريبة المستحقة على أوراسكوم للإنشاء، مؤكدًا استمرار الحجز ا?داري على الشركات لعدم سداد الشركة القسط الثانى من المبلغ المتفق عليه بقيمة 900 مليون جنيه والمستحق في ديسمبر الماضى.

وأبرمت الشركة ومصلحة الضرائب اتفاقًا في أبريل من العام الماضي ينص على سداد الشركة مبلغ 7.1 مليار جنيه بعد نزاع نشب بينهما يرجع إلى سنوات الفحص من 2007 إلى 2010، والتي تشمل الفترة التي تم فيها بيع كامل الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء في رأس مال شركة أوراسكوم بلندنج ماتريالز هولندنج.

ونص الاتفاق على أن يتم سداد المبلغ على أقساط نصف سنوية متتالية تبدأ بمبلغ 2.5 مليار جنيه تم سدادها عقب الاتفاق بأسابيع، يليها 900 مليون جنيه قبل نهاية ديسمبر الماضي وهو ما لم تقم الشركة بسداده.

وأعلنت الشركة في مارس الماضي أن النيابة العامة برأتها من تهمة التهرب الضريبي، وأن النيابة انتهت إلى قرار واضح وصريح صدر منذ أيام باستبعاد شبهة جريمة التهرب الضريبي وجرائم العدوان على المال العام وجرائم سوق المال، وأنها حفظت القضية إداريًا برقم 21 لسنة 2014.

ومن ناحية أخرى، قال عبدالقادر في برنامج ''هنا العاصمة'' مع الإعلامية لميس الحديدي مساء أمس الاثنين إن فرض ضريبة 5 بالمئة على من يبلغ دخله مليون جنيه فأكثر سنويًا سيتم بصورة مؤقتة نظرًا لظروف البلاد، مشيرًا إلى أن الهدف من فرض هذه الضريبة اجتماعي أكثر منه مالي.

وأضاف أنه من المتوقع تحصيل مبلغ يصل إلى 3 مليارات جنيه من فرض هذه الضريبة، منوهًا إلى أنه كان يأمل تحقيق حصيلة من الضرائب تصل إلى 300 مليار جنيه خلال السنة المالية الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان