إعلان

البنك الدولي: منح مصر قرضًا بقيمة 300 مليون دولار لتوفير فرص عمل للشباب

12:12 م الخميس 03 أبريل 2014

البنك الدولي: منح مصر قرضًا بقيمة 300 مليون دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على تقديم قرض بقيمة 300 مليون دولار لتوسيع نطاق الحصول على التمويل في مصر في إطار مشروع ""تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية الشاملة".

وأضاف تقرير أصدره اليوم البنك الدولي عبر موقع الإلكتروني، أن هذا القرض يهدف إلى إتاحة المزيد من الفرص أمام النساء والشباب والفئات المهمشة للبدء في إنشاء وتنمية الشركات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الاستفادة من أدوات التمويل المبتكرة لتوسيع فرص الحصول على الائتمان.

وقال هارتفيج شافر المدير القطري للبنك الدولي المسؤول عن مصر واليمن وجيبوتي إن هذا المشروع سيعمل على تعميم الخدمات المصرفية في المجتمعات المحلية منخفضة الدخل، وإزالة العوائق من الأسواق أمام إقراض المشاريع متناهية الصغر والصغيرة.

ومن المقرر أن يستفيد من المشروع أكثر من 130 ألف مشروع متناهي الصغر وصغير على مدار 5 أعوام، تشكل المشاريع المملوكة للنساء 37 في المائة منها – بحسب التقرير - .

وسيقدم المشروع حوافز أفضل للنظام المالي لإقراض المشاريع متناهية الصغر والصغيرة ، كما سيقوم بتحفيز ومساندة تصميم منتجات مالية مبتكرة مثل منتجات رأس المال المخاطر، والتأجير التمويلي والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويعد مشروع "تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية الشاملة" جهد مشترك بين البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي التي تعنى بالتعامل مع القطاع الخاص.

يذكر أن المشاريع متناهية الصغر والصغيرة تعد المصدر الرئيسي لفرص العمل الجديدة في مصر، فهي تشكّل أكثر من 98 في المائة من المشاريع وتوفر أكثر من 85 في المائة من فرص العمل في القطاعات الخاصة غير الزراعية و40 في المائة من إجمالي فرص العمل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان