إعلان

مصر تشتري 230 ألف طن قمح روماني وروسي وأوكراني لإنتاج الخبز المدعم

08:07 ص السبت 12 أبريل 2014

وزير التموين: شراء 230 ألف طن قمح روماني وروسي وأو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المناقصة العالمية رقم 25، على شراء 230 ألف طن قمح روماني وروسي وأوكراني لإنتاج الخبز المدعم، على أن يتم التوريد بداية من شهر مايو المقبل ولمدة 10 أيام.

وأوضح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، أن الكميات التي تم التعاقد عليها تتضمن 120 ألف طن قمح روماني و55 ألف طن قمح روسي و55 ألف طن قمح أوكراني بمتوسط سعر 300 دولار و35 سنت لكل طن.

وأكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي حالياً من القمح لإنتاج الخبز المدعم في حدود الأمان ويكفي حتي منتصف شهر يونيو المقبل، منوهاً إلى أنه يكفي لمدة 6 أشهر قادمة وذلك بعد فتح باب استلام الأقماح المحلية من المزارعين والتجار الثلاثاء المقبل ولمدة 3 شهور.

ولفت إلى أنه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن قمح من السوق المحلي، نظراً للسعر المشجع الذي حددته الحكومة وهو 420 جنيه لأردب القمح المورد، حسبما قال.

وأشار إلى أنه يتم استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعراً و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان