إعلان

التموين: 2000 مخالفة منذ بداية الأوكازيون الشتوي حتى الآن

11:47 ص السبت 29 مارس 2014

التموين: 2000 مخالفة منذ بداية الأوكازيون الشتوي ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحملات التي قام بها مفتشي ومباحث التموين على المحلات المشتركة بالأوكازيون الشتوي في جميع المحافظات من بدايته أوائل شهر فبراير الماضي وحتى الآن، أسفرت عن ضبط حوالي 2000 مخالفة أوكازيون وهمي.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، أن عدد المحال والمتاجر من القطاع العام والخاص والتعاوني والاستثماري المشاركة في الأوكازيون بلغ 3081 محل على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن التخفيضات في الأسعار تتراوح من 20 بالمئة إلى 50 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وشدد على ضرورة قيام المواطنين عند الشراء الحصول علي فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها، ولهم الحق في رد السلعة خلال 14 يوماً من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك، وفى حاله الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوي 19805 أو 19588وهو يعمل يوميًا لحل مشاكل المواطنين.

وأضاف أن الحملات الرقابية والتفتيشية التي قام بها مفتشي قطاع التجـارة الداخلية بوزارة التموين، خلال الفترة الماضية على الأسواق والمحلات والمصانع، أسفرت عن ضبط 5 طن لبن حليب غير مطابق للمواصفات و49 طن عسل جلوكوز مجهول المصدر و4 طن ونصف أرز منتهي الصلاحية و2 طن زيت منتهي الصلاحية وطن عصائر مجهول المصدر و6 طن صلصة منتهية الصلاحية و3 طن لب فاكهة بدون بيانات و38 ألف و880 قطعة شيكولاتة و1728 عبوة بسكويت و24 ألف مصاصة أطفال منتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت أيضاً عن ضبط 2طن كربونات كالسيوم و 2550 ترانس كهربائي و7750 شفرة حلاقة و20 ألف قرص سنفرة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم مصادرة الكميات وإحالة أصحابها للنيابة العامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان