إعلان

وزير التموين: خطة لرفع جودة السلع التموينية ستلقى استحسان كافة المواطنين

12:23 م الإثنين 24 مارس 2014

وزير التموين: خطة لرفع جودة السلع التموينية ستلقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة لرفع جودة المخصصات المقررة على البطاقات التموينية من أرز، وسكر، وزيت.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه مع ممثلين عن كل من اتحاد الصناعات، وشعبة الزيوت بغرفة الصناعات الغذائية، وشركات غذائية إن هذه الخطة ستلقى استحسان كافة المواطنين - على حد وصف البيان -، وإن المواطنين سيحصلون على حصصهم التموينية بدون نقص وبجودة عالية مع الحفاظ على كرامتهم.

وأكد الوزير أنه سيتم طرح كميات كبيرة من أجود السلع من شركات القطاع الخاص بأسعار مخفضة في منافذ البقالة التموينية البالغ عددها حوالي 25 ألف منفذ بعد تطويرها خلال 3 شهور وتحويلها الى سلاسل تجارية صغيرة، وأيضًا في منافذ المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة ويصل عددهما الإجمالي إلى حوالي 5 آلاف منفذ، وذلك لإحداث توازن في أسعار السلع بالأسواق، والعمل على توفير الآلاف من فرص العمل تصل إلى 100 ألف فرصة عمل مباشرة.

وفي شأن آخر، عقد وزير التموين أمس الأحد جلسة مباحثات مع كل من آن باتشير المستشار التجاري الإقليمي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، وعائشة ياسين ملحق الملكية الفكرية بالسفارة تناولت قيام الجانب الأمريكي بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية بتطوير السجل التجاري، وإدارة العلامات التجارية، والنماذج الصناعية، وإنشاء أرشيف إلكتروني لمواكبة أحدث النظم العالمية تدعيمًا لمنظومة التجارة الداخلية.

ولفت الوزير إلى أن ''باتشير'' عرضت خلال الاجتماع تصدير الدواجن لمصر حسب الذبح الإسلامي، وأجزاء الدواجن الخلفية بأسعار ذات ميزة نسبية ليتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان