إعلان

المالية تدرس تحويل مبنى الوزارة للعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من الكهرباء

04:18 م الأربعاء 12 مارس 2014

المالية تدرس تحويل مبنى الوزارة للعمل بالطاقة الشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان، وزير المالية، إن الوزارة سوف تبحث مع وزارة البترول، تحويل مبنى المالية، ليعمل بالطاقة الشمسية، بدلاً من الكهرباء.

وأكد دميان، خلال مؤتمر صحفي، حضره محرر مصراوي، اليوم الأربعاء، أن مصر تعتبر من أفضل الدول كفائة في إنتاج الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه بعد تحويل مبنى المالية للعمل بالطاقة الشمسية، سيتم العمل على نقل التجربة إلى الوزارات والمصالح الحكومية الأخرى، للعمل بالطاقة الجديدة والتجددة من أجل تخفيض الاستهلاك الحكومي، وتوفير دعم الطاقة، للعمل على حماية الطبقة المتوسطة، مشدداً على ضرورة أن تحويل جميع مركبات النقل الجماعي في مصر، للعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف أن الوزارة على استعداد التعاون مع كافة الجهات في دعم برنامج التحول إلى الطاقة الشمسية والغاز الطبيعي، من خلال العمل على زيادة عدد محطات الغاز وكفاءتها.

واعتبر وزير المالية، أن إجراءات توزيع دعم الطاقة الحالية في مصر، غير عادلة، ولايمكن أن تستمر تلك الاجراءات، لافتاً إلى أن الحكومة ستعمل من خلال عدة محاور متكاملة من أجل معالجة المنظومة الحالية في توزيع دعم الطاقة.

وأوضح أنه من بين تلك الاجراءات العمل على تحريك الاسعار بطريقة ممنهجة، وتحجيم الكميات من خلال الكروت الذكية، من أجل وضع معدل الاستهلاك المناسب حماية للطبقة المتوسطة.

ولفت إلى أن دعم الطاقة الغير مدرك على الموازنة العامة للدولة، ومتواجد على القوائم المالية لوزارة البترول يقدر بنحو 300 مليار جنيه.

وأوضح هاني قدري، أنه تم صرف نحو ألف مليار جنيه خلال 10 سنوات على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان