إعلان

وزير الطيران: مدينة المطار ستوفر 100 ألف فرصة عمل جديدة

05:32 م الجمعة 14 فبراير 2014

وزير الطيران: مدينة المطار ستوفر 100 ألف فرصة عمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الزقازيق - (أ ش أ):

قال الفريق عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، إنه يجرى حالياً تنفيذ خطة متكاملة لتطوير قطاع الطيران تتضمن إنشاء مدينة المطار على مساحة 10 ملايين متر مربع وتضم منطقة تجارة حرة وصناعات تجميعية ومشروعات ترفيهية، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي من 260 ألف طن حالياً، إلى مليون طن بحلول عام 2020، مؤكداً أن المدينة ستوفر 100 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية برفقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبوحديد، لتوزيع عدد من رؤوس الماشية وفراطات الذرة ورؤوس الماشية على الجمعيات الزراعية والمزارعين، بتمويل من المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وأضاف فاضل أن الخطة تشمل تطوير أبراج المراقبة في المطارات بتكلفة 100 مليون يورو، و زيادة السعة الاستيعابية للمطارات المصرية من 45 مليون راكب حالياً، إلى 75 مليون راكب عام 2020، و ذلك من خلال إنشاء عدد من المباني و الصالات الجديدة.

وقال إنه سيتم إنشاء عدد من الممرات، بمطارات الغردقة و شرم الشيخ و برج العرب، و ذلك لاستيعاب الزيادة المستهدفة في عدد الركاب، مشيراً إلى أن الخطة تهدف لتنمية و تحديث أسطول النقل الجوي، و زيادة عدد الطائرات من 81 طائرة إلى 137 طائرة عام 2020 .

ودعا وزير الطيران المدني إلى إنشاء مشروعات كثيفة العمالة في كافة القطاعات لمواجهة مشكلة البطالة و دعم المجتمع وإعانة الأسرة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان