إعلان

اليوم.. البنوك تبدأ في صرف أول عائد لشهادات قناة السويس

10:45 ص الأحد 07 ديسمبر 2014

عائد شهادات قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تبدأ اليوم الأحد البنوك الأربعة الحكومية المصدرة لشهادات استثمار قناة السويس الجديدة صرف أول عائد للشهادات التي تبلغ قيمتها 1000 جنيه فأكثر بعد مرور أول 3 شهور من بداية إصدارها في سبتمبر الماضي.

وتبلغ نسبة العائد السنوية على هذا النوع من الشهادات 12 بالمئة يتم صرف عائدها بصفة دورية كل 4 شهور، حيث تم احتساب مدة العائد من اليوم التالي لإصدار الشهادة.

وشهدت شهادات استثمار قناة السويس إقبالًا كبيرًا من المصريين على شراءها حيث تم تجميع 64 مليار جنيه في 8 أيام حيث ستستخدم هذه الأموال في تمويل مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي بدأ في أغسطس الماضي ومن المقرر الانتهاء منه خلال عام واحد، بتكلفة مقدرة للمشروع 60 مليار جنيه.

وأكد مصدر مسؤول في البنك المركزي في تصريحات صحفية أمس السبت أنه تم تحويل العائد المستحق لشهادات قناه السويس إلى البنوك التي ستبدأ اعتبارًا من اليوم صرف أول دفعة لهذا العائد والذي تقدر قيمته بنحو 1.9 مليار جنيه وذلك للشهادات فئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأضاف المصدر أنه كان قد تم تجنيب هذا العائد من عائدات قناه السويس الحالي في حساب خاص بالبنك المركزي لهذا الغرض، وتم بالفعل تغذية حسابات البنوك التي تم الاكتتاب فيها لتوزيعها على المودعين وأصحاب الشهادات فئات الألف جنيه ومضاعفاتها، كما ستقوم بنوك الاهلي المصري ومصر والقاهرة وقناه السويس التي أصدرت تلك الشهادات بتحويل العائدات الخاصة بالأفراد الذين اكتتبوا فيها في بنوك أخرى.

وأكد مسئولون بالبنوك الأربعة استعدادهم المبكر لهذا الأمر منذ إصدار الشهادة من خلال احتساب العائد ودورية صدوره وفقًا لرغبة العميل، والذي يحدث الآن هو إضافة قيمة العائد على حساب العميل.

ويقوم العميل بصرف العائد على الشهادات من خلال كروت الـ ''ATM'' التي تم إصدارها لهم، وذلك من خلال حساباتهم التي تم فتحها لمن لم يكن له حساب وقت شراء الشهادات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان