إعلان

وزير التموين: مصر من أكبر الدول المستوردة لسلع مختلفة منها القمح

02:06 م السبت 06 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر بدأت عهد المشروعات القومية والخدمات اللوجيستية، حيث أن مصر بدأت فعلياً في استغلال موقعها الاستراتيجي واللوجيستى من خلال مشروعي قناة السويس والمركز اللوجيستى العالمي.

وأكد الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، -خلال افتتاح مؤتمر المصري الايطالي للغذاء والنقل واللوجيستيات الذي تنظمه الغرفة التجارية بالاسكندرية-، أن الاتحاد الاوروبي شريك أصيل لمصر في خطواتها لتحقيق التنمية وأنه مهتم بعملية الربط اللوجيستى في منطقة المتوسط.

ولفت إلى أن مصر من أكبر الدول المستوردة لسلع مختلفة منها القمح، ولذلك يجب أن يكون هناك منظومة لوجيستية كبرى في مصر تعمل على تحويل مصر من مستورد إلى مصدر ايضاً في نفس السلع التي يتم استيرادها.

وأضاف أن المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال الذي سيبدأ تنفيذه في دمياط سيشمل صوامع وقباب لتخزين السلع المختلفة، موضحاً أن تلك المساحات التخزينية ستكون بمساحة ٧.٢ مليون طن وسيصل حجم تداول وتخزين الحبوب والغلال إلى ٦٠ مليون طن سنوياً.

ومن جانبه، قال اللواء طارق المهدي محافظ الأسكندرية، إن المحافظة تحتاج إلى إنشاء ١٠ مصانع لتدوير القمامة وتحويلها إلى سماد، موهاً إلى أنه اتفق مع موروزي ماساري السفير الإيطالي بالقاهرة على قيام الحكومة الإيطالية بالمشاركة في إنشاء هذه المشاريع خلال الفترة القادمة.

وأشار موروزي ماساري السفير الإيطالي، إلى أن منطقة المتوسط تربط ثلاث قارات بطرق داخلية وهناك فرص لم يتم استخدامها بالشكل المطلوب، ولذلك يجب تأسيس شبكة ومنصة لوجيستية يمكن أن تقدم التحول من منظمات تقليدية للنقل إلى منظومة متكاملة من أنشطة لوجيستية متخصصة لتطوير عمليات النقل.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تعاون بين مصر وأيطاليا وأن الاتحاد الاوروبي يمول مشروعات الغذاء التي تقوم بها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان