إعلان

4 بنوك يبدأون غداً الأحد صرف عائد شهادات قناة السويس

02:17 م السبت 06 ديسمبر 2014

شهادات قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تبدأ البنوك المصرية الأربعة (الأهلي - مصر - القاهرة - قناة السويس) المنوط بها صرف أول عائد للشهادة ابتداءً من غداً الأحد ولمدة 8 أيام، وذلك بعد مرور 3 أشهر من إصدار شهادات قناة السويس.

وأكد مسئولون بهذه البنوك استعدادهم المبكر لهذا الأمر منذ إصدار الشهادة من خلال احتساب العائد ودورية صدوره وفقا لرغبة العميل، والذي يحدث الآن هو إضافة قيمة العائد على حساب العميل.

وقال منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الأمور تسير بشكل طبيعي، ولا يوجد أي معوقات في صرف العائد غداً، طبقاً لما هو متفق عليه من قبل البنك المركزي في صرف العائد بعد ثلاثة شهور من إصدار الشهادة.

ومن جهته، قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي - في تصريح للوكالة – إن البنك استعد لصرف عائد شهادات قناة السويس وهى استعدادات طبيعية، حيث اننا قمنا بإستخراج بطاقات''A T M'' للعملاء والتي من خلالها يقومون بصرف العائد.

وأشار إلى أنه سيتم الإتصال بالعملاء الذين لم يستطيعوا الحصول على البطاقة للإسراع بإصدارها، حتى يتسنى لهم صرف العائد، كما أن هناك صيانه دورية لماكينات الصرف الآلية.

في الوقت نفسه، أكد مصدر مسئول فى البنك المركزى في تصريح سابق أنه تم تحويل العائد المستحق لشهادات قناه السويس إلى البنوك التي ستبدأ اعتبارا من غد الأحد صرف أول دفعة لهذا العائد والذي تقدر قيمته بنحو 1.9 مليار جنيه وذلك للشهادات فئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وكانت الحكومة تسعى من خلال تلك الشهادات إلى جمع 60 مليار جنيه لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع.

وجدير بالذكر أن فئات الشهادات كانت 10 و100 و1000 جنيه وتمنح عائدا نسبته 12 بالمئة سنوياً يصرف كل ثلاثة أشهر بالنسبة للشهادات فئات الألف جنيه ومضاعفاتها، أما الشهادات فئات 10 و100 جنيه سبتم صرف العائد فى نهاية مدة الشهادة بعد خمس سنوات وهو عائد تراكمي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان