إعلان

مسؤول سابق: زيارة السيسي للكويت يبنى عليها مواقف داعمة للاقتصاد

04:11 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال الدكتور محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق، والمدير التنفيذي السابق لبنك الكويت الدولي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة للكويت يبنى عليها مواقف داعمة للاقتصاد المصري خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أبو العيون - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت- أن زيارة السيسي للكويت الأسبوع المقبل يمكن أن يبنى عليها مواقف داعمة للاقتصاد المصري من خلال تشجيع الكويت وتجارها وصناعها للعودة للاستثمار بمصر بكثافة وقيام الهيئة العامة للاستثمار بالكويت باستثمار فوائض لها بالسوق المصري وتشجيع الصندوق الكويتي للتنمية على الاستثمار في تمويل مشروعات البنية التحتية بكثافة أكبر في السنوات القادمة.

وأوضح أنه يمكن أيضًا تشجيع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي على تمويل مشروعات القطاع الخاص بمصر، وتشجيع توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا على أن الرؤيا المستقبلية لمصر وسوقها الذي يضم 90 مليون فرد يعطي أملًا كبيرًا في أن مشاركة كل هذه الجهات ستكون ذات مردود مرتفع وعائد متميز للجميع.

وشدد أبو العيون على ضرورة أن يتوج هذا بقوانين تحمي الاستثمارات الخاصة وبإجراءات بسيطة غير بيروقراطية وقدرة على تحويل الأموال من داخل مصر إلى خارجها والعكس

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان