إعلان

دراسة: كفاءة استثمارات البنية التحتية أصبحت أهم من أي وقت مضى بالشرق الأوسط

02:43 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكد صندوق النقد الدولي أن كفاءة الاسثمار في البنية التحتية أصبحت أهم من أي وقت مضى بالنسبة لكثير من البلدان المصدرة للنفط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى.

وأوضح الصندوق في بيان له نشره على موقعه الإلكتروني أن إقامة مؤسسات قوية لإدارة الاستثمار في هذه البلدان يعد مطلبًا حيويًا لتعزيز النمو الاقتصادي.

وأضاف البيان أن ما يجعل تحسين كفاءة الاستثمار العام أولوية في هذه البلدان هو احتياجاتها التي لا تزال كبيرة في مجال البنية التحتية رغم ارتفاع مستويات الإنفاق الاستثماري على مدار العقد الماضي مع ارتفاع أسعار النفط، وينطبق هذا حتى بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي وهي أفضل البلدان أداءً في المجموعة - بحسب البيان-.

وتشير درجات الكفاءة التي تحصل عليها البلدان المصدرة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى- بحسب الدراسة التي أصدرها الصندوق مؤخرًا - إلى إمكانية تحسين جودة البنية التحتية في هذه البلدان بمقدار يصل إلى الخمس تغيير في الرصيد القائم لرأس المال العام - بحسب البيان -.

وتابع البيان أن الدراسة تشير إلى التفاو ت في مستوى كفاءة الاستثمار العام عبر البلدان التي تركز عليها الدراسة، حيث تشغل دول مجلس التعاون الخليجي مراتب أعلى بوجه عام مقارنة بالبلدان الأخرى المصدرة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى.

وتوصي الدراسة بزيادة التدقيق في المشروعات الاستثمارية للمساعدة على رفع كفاءتها، وبالتالي، تعديل إطار إدارة الاستثمارات العامة للمساعدة على رفع إنتاجيتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان