إعلان

مصر تترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد البورصات ''اليورو - آسيوي''

01:33 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تترأس البورصة المصرية، اجتماعات الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات اليورو-آسيوى ''FEAS''، والتي تعقد في عاصمة كرواتيا زغرب خلال الفترة 19-21 نوفمبر الجاري.

وأوضح بيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه تم اختيار مصر لكي تترأس الجمعية العمومية بحكم كونها تتولى منصب نائب رئيس الاتحاد.

كما ستترشح البورصة المصرية خلال أعمال الجمعية العمومية، لمنصب نائب رئيس الاتحاد لفترة ثانية بناءً على ترشيح عدد من الدول الأعضاء للبورصة المصرية للاستمرار في المنصب.

ويشارك في اجتماعات الاتحاد أكثر من 34 بورصة برؤوس أموال سوقية تفوق الـ700 مليار دولار وقيمة تداول تتجاوز 500 مليار دولار سنوياً، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية والاستثمارية الدولية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ''إن الاتحاد يعد أحد المنظمات الدولية المرموقة في مجال أسواق المال، ونفتخر بتولي البورصة المصرية لمنصب نائب رئيس الاتحاد''.

وأضاف''نستغل تلك المحافل الهامة في الترويج بشكل مباشر للاقتصاد المصري، من خلال لقاء المؤسسات المالية الأجنبية والتأكيد على التطورات الايجابية الذي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر''، مؤكداً أن تلك المؤسسات تشير إلى أن الحوار المباشر مع المسئولين يساعد على تكوين صورة واضحة عن رؤية الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.

وتابع ''أن هذه التكتلات تساعد على دعم مكانة الأسواق الناشئة، وسيكون لنا دور محدد في تنسيق جهود الأسواق الناشئة وقيادة لوبي من أجل الدفاع عن مصالحها في ظل التطورات والتحديات الضخمة التى تواجهها، ولدينا اهتمام واضح بالتركيز على تفعيل دور الاتحاد في التأكيد على أهمية ممارسات الحوكمة والأفصاح والرقابة وإدارة المخاطر من أجل حماية أسواق المال ضد الأزمات المالية المحتملة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان