إعلان

''جلف كابيتال'' الإماراتية تستثمر 25 مليون دولار في ''أعماق'' للبترول

02:39 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

شركة جلف كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

استثمرت شركة ''جلف كابيتال ''- ومقرها أبوظبي - 25 مليون دولار في مجموعة ''أعماق'' للبترول المصرية من خلال صندوقها الإقليمي للتمويل والائتمان ''جلف كريديت بارتنرز'' .

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، تقدم '' أعماق'' - موفر خدمات النفط المتكاملة للقطاعين البري والبحري في مصر - خدمات التنقيب والحفر والخدمات البترولية الأخرى لشركات النفط الوطنية والعالمية.

ويوفر ''جلف كريديت بارتنرز'' وهو قسم الائتمان وقروض الميزانين التابع لـ ''جلف كابيتال'' التمويل ورأس المال لنمو الشركات السريعة التطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي في ''جلف كابيتال'' وهي إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط إن استثمار ''جلف كريديت بارتنرز'' في مجموعة ''أعماق'' سيساعد على مواصلة نموها القوي في وقت يشهد فيه قطاع النفط والغاز في مصر انتعاشًا ونشاطًا متناميًا.

ولفت إلى أن الموقع الريادي لمجموعة ''أعماق'' في قطاع خدمات النفط والغاز، بالإضافة إلى استراتيجة النمو الطموحة التي تنتهجها المجموعة والفريق الإداري المتمرس الذي يديرها يتميز باستكمال جميع عناصر النجاح في أي شركة وهي ما يأخذه الصندوق بعين الاعتبار في جميع استثماراته.

يذكر أن ضعف الاستثمار في مجالي التنقيب والإنتاج في قطاع النفط والغاز المصري أدى في السنوات الثلاث الماضية إلى تعطيل النمو بحيث تساوت معدلات الاستهلاك المحلي بمعدلات الإنتاج. ويتوقع أن يرتفع الطلب على النفط من 34.8 مليون طن مكافئ نفط في عام 2013 إلى 45.5 مليون طن مكافئ نفط في عام 2020 .

وساعدت التوقعات الإيجابية بالنسبة للاستقرار السياسي في مصر على تعزيز ثقة المستثمرين، وشجعت على الاستثمار في قطاع النفط والغاز في البلاد.

وقال أيمن عباس مؤسس مجموعة ''أعماق'' إن هذا الاستثمار المؤسسي من '' جلف كابيتال'' سيعزز البنية المالية لدى ''أعماق'' ويمكن المجموعة من تمويل النمو السريع للشركة، كما سيساعد على تحسين الحوكمة بشكل عام وهي كلها عوامل تعتبر حيوية لاستمرار نجاح ''أعماق''.

وأعرب وليد شريف مدير عام ''جلف كريديت بارتنرز'' عن سعادته بعملية الاستثمار السابعة هذه التي يجريها الصندوق وبنجاحه في استثمار أكثر من 70 بالمئة من أمواله في شركات مزدهرة وسريعة النمو.

وأضاف: ''أن الاستثمار في (أعماق) يشكل محطة مفصلية جديدة بالنسبة للصندوق مع سعينا لتنويع محفظتنا سواء من حيث الرقعة الجغرافية أو القطاعات الاقتصادية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان