إعلان

القومي للبحوث": تعاون مصري فرنسي في مجالات الطاقة والغذاء والصناعة

02:18 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث عمق علاقات التعاون المصري الفرنسي خاصة في مجال العلوم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 70 باحثًا من المركز تم إيفادهم في بعثات علمية لفرنسا إلی جانب تنفيذ حوالي 15 مشروعًا بحثيًا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار خلال افتتاحه فعاليات "اليوم المصري الفرنسي للعلوم" إلى أنه سيتم عرض الخطة الاستراتيجية البحثية لكل من المركز ونظيره الفرنسي من خلال مناقشة أهم الأبحاث المطروحة لمواجهة التحديات التي تمثل عائقًا أمام البلدين ومن أهمها الطاقة، والصناعة، والبيئة، والغذاء، والمواد الجديدة، والمعلوماتية، والرياضيات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إكرام فطين نائب رئيس المركز للشئون البحثية سابقًا أن هذا اليوم يتم الإعداد له من عام 2012 حيث يهدف إلى ترسيخ التعاون الثقافي والعلمي بين الجانب المصري والفرنسي، ويعد فرصة للباحثين المصريين من مختلف المراكز والجامعات للارتقاء بجودة التعاون العلمي المشترك وتطويع الأبحاث العلمية لمواجهة التحديات التي تمثل عائقًا أمام البلدين.

يذكر أن المركز القومي للبحوث ينظم فعاليات "اليوم المصري الفرنسي للعلوم" بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالقاهرة، وذلك تحت رعاية وزارة البحث العلمي، وبحضور نخبة من العلماء والباحثين من مختلف المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان