إعلان

وزير التضامن تغلق مؤسسة "الطيبي" لذوي الاحتياجات الخاصة وتكشف أسباب القرار

03:13 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور نحو إغلاق مؤسسة الطيبي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بعدما تبين من تقارير المتابعة الميدانية للمؤسسة وخدماتها ثبوت العديد من المخالفات وعوامل الإهمال.

وأثبتت وزير التضامن الاجتماعي، عدم حصول المؤسسة على قرار ترخيص لمزاولة النشاط مما يخالف قانون التأهيل لسنة 1975 وتعديلاته، وسوء حالة المبنى المخصص للأبناء ووجود شروخ خطيرة وتلفيات بدورات المياه وإهمال شديد بغرف المبيت والأثاث الملحق بها ، بالإضافة إلى تجهيزات أماكن الطعام وتدنى المستوى الإداري من غياب وجود مدير مسؤول للمؤسسة و نقص شديد بالكوادر الفنية المدربة وعدم توفير أي رعاية صحية أو برامج تأهيلية للأبناء.

وكشفت والي عن وجود عدد من الانحرافات الأخلاقية داخل المؤسسة وعدم الفصل بين البنات والبنين، وعدم إتباع القواعد والأسس العلمية في تصنيف الحالات القائمة وفقًا للذكاء ودرجة الإعاقة .

وأشارت إلى أنه تم مخاطبه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، لغلق نشاط المؤسسة سالفة الذكر حفاظًا على الاولاد و البنات المقيمين بالدار.

وشددت على مصلحة الأبناء في المؤسسة تسليمهم لذويهم والتنسيق لإيداعهم بجمعية التنمية الفكرية للبنين والتثقيف الفكري بحلوان للبنات.

يشار إلى أن هذا القرار يأتي تطبيقًا لخطة الوزارة للتقييم الميداني للمؤسسات وخدماتها للمؤسسة للجان الوزارة للتقييم الميداني لمؤسسات الرعاية للمؤسسة للجان الوزارة للتقييم الميداني لمؤسسات الرعاية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان