إعلان

الحكومة: تنفيذ استراتيجية للنهوض بصناعة السيارات ومشروعات الطاقة

02:17 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الوزارة تسعى حالياً لتنفيذ استراتيجية اقتصادية تتضمن عدة محاور تضم دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجذب القطاع غير الرسمي لمنظومة الاقتصاد الرسمي لإنشاء مناطق لوجستية جديدة تربط مصر بقارتي افريقيا وأسيا.

وأضاف ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن الاستراتيجية الجديدة للاقتصاد المصري تهدف كذلك النهوض بصناعة السيارات وجذب استثمارات جديدة في قطاعي الطاقة والطاقة المتجددة.

وبحسب بيان الصناعة، جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات عقدها الوزير منير فخري عبد النور مع سفراء المملكة المتحدة وكازاخستان وبيلاروسيا .

وقال ''عبد النور'' خلال لقائه بجون كاسن السفير الانجليزي بالقاهرة، إن الوزارة تعمل على قدم وساق لتعديل القوانين المنظمة لكافة الانشطة الاقتصادية بهدف التسهيل علي المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصري في مختلف المجالات.

ولفت إلى أنه تم احياء وتفعيل مبادرة إرادة المعنية بإصلاح قوانين الاستثمار في مصر.

وأضاف عبد النور أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعد العمود الفقري للاقتصاد المصري حيث يمثل 90 بالمئة من القطاع الصناعي في مصر ويوفر 75 بالمئة من فرص العمل.

وأوضح أن الوزارة تستهدف حالياً وضع آليات جديدة تدعم هذا القطاع كونه يمثل أولوية قصوي للحكومة، فضلاً عن السعي لدعم القطاع الصناعي وتعميق الصناعة المصرية من خلال اجراءات جديدة تستهدف التغلب على كافة المشكلات الصناعية والتي تأتي علي رأسها مشكلة عجز الطاقة، حيث بلغ معدل نمو الناتج الصناعي لعام 2013/2014 حوالي 8 بالمئة.

وأكد على أن هناك فرصاً كبيرة أمام الصادرات المصرية للنفاذ لأسواق القارة الأفريقية وأسواق الدول العربية والأسواق الآسيوية، بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الاقليمية والعالمية.

ونوه إلى أن مصر تسعى حالياً لربط السوق المصري برياً بأسواق قارتي أفريقيا وآسيا للمساهمة في زيادة معدلات نفاذ السلع والمنتجات المصرية لأسواق القارتين.

وحول مشكلة التمويلات الخاصة بالعملات الأجنبية في مصر، أكد وزير الصناعة على أن الوضع بدأ يتحسن خاصة وأن معدلات السياحة فى تزايد مستمر هذا العام ، مشيراً إلى أن هناك فرصاً ضخمة للتعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، قال جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة إن بلاده تتطلع للمزيد من الشراكات مع الحكومة ورجال الأعمال المصريين، مشيراً إلى مشروعات الطاقة وتجارة التجزئة  ومشروع تنمية محور قناة السويس من المشروعات الهامة التي تحظى بإهتمام مجتمع الأعمال الإنجليزى.

وأكد كاسن إستعداد بريطانيا للمساهمة فى تمويل مبادرة إرادة وتقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لإتمام المبارد ، مؤكداً على أن هذه المبادرة ستكون حجر الزاوية فى زيادة معدلات الإستثمارات الخارجية بالسوق المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان