إعلان

اتحاد الصناعات يعلن إنشاء وحدة للمسئولية المجتمعية للشركات في نوفمبر

04:12 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد سوف يقوم بتدشين وحدة جديدة خلال نوفمبر المقبل خاصة بالمسئولية المجتمعية للشركات.

وأوضح ''توفيق'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، -خلال مشاركته بمؤتمر''المسئولية المجتمعية للشركات في مصر في ضوء التجربة الهولندية''- أن الوحدة ستقوم بمتابعة أحدث الممارسات في مجال المسئولية المجتمعية والبناء على ذلك وتطويره من خلال تقديم الخدمات التدريبية.

كما ستقوم الوحدة بإقامة العديد من الندوات وورش العمل للأفراد والشركات بالتعاون مع الجهات المعنية لنشر هذا الفكر في المجتمع المصري من خلال أعضاء الاتحاد المتزايد عددهم والذي وصل حالياً إلى 42 ألف عضو.

وأشار نائب رئيس اتحاد الصناعات، إلى أن معظم الجهود المبذولة في هذا المجال حتى الآن هى فقط جهود فردية بالرغم من أهميتها في خلق بيئة إنتاجية متكاملة تراعى تحديات الطاقة والبيئة والصحة والمياه.

وشدد على أهمية تبني فكر المسئولية المجتمعية للشركات خاصة بالنسبة للشركات المصرية التي ترغب في التصدير لسوق الاتحاد الأوروبي، وخاصة في مجالات الحاصلات الزراعية والملابس الجاهزة والمنسوجات حيث يجب أن تكون متوافقة مع كافة المعايير والمواصفات الأوروبية والتي أصبحت المسئولية المجتمعية جزء لا يتجزأ منها.

وأمن جانبها، أشارت شيرين الشوربجي مدير التنميه المستدامة والدعم الفني بمركز تحديث الصناعه المصري والمنسق القومي للمركز المصري لمسؤولية الشركات، إلى أن المركز يدعم كافة الشركات لتنفيذ منهج المسئولية المجتمعية للشركات.

وأكدت على أهمية الدور الذي تلعبه في تنمية المجتمع ككل وكذلك تحسين أداء الاقتصاد المصري في ظل تطبيق المسؤولية المجتمعية للشركات في ظل المؤشرات المتعلقه بالبيئه والمجتمع وحوكمة الشركات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان