إعلان

دراسة: المصريون يفضلون الفاكهة عن الشوكولاتة كوجبة خفيفة

04:30 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

المصريون يفضلون الفاكهة عن الشوكولاتة كوجبة خفيفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أطلقت شركة نيلسن العالمية للمعلومات تقريرًا عالميًا مؤخرًا كشفت فيه عن نتائج جديدة لتغير عادات استهلاك المصريين للوجبات الخفيفة.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه -: "في الوقت الذي قال 15 بالمئة أنهم اختاروا الشوكولاتة كوجبة خفيفة من بين كل المنتجات الأخرى، اختار 55 بالمئة من المجيبين أكل الفاكهة كوجبة خفيفة خلال الشهر الماضي، في حين اختار 49 بالمئة فقط الشوكولاتة".

وأضافت أن المستهلكين المصريين يظهرون علامات الاهتمام بالصحة في اختياراتهم بازدياد المفهوم عن الفوائد الصحية المختلفة، وتم تقييم اختيار الوجبات الخفيفة الخالية من المواد المعدلة وراثيًا والطبيعية بالكامل أنها الأكثر أهمية لكونها الأقل في السعرات الحرارية.

وقال تامر العربي، المدير العام لشركة نيلسن مصر والشام: "النجاح في صناعة الوجبات الخفيفة أصبح في كل اتجاه. يوجد الكثير من الطرق للاكتشاف حيث قال 70 بالمئة من المجيبين أنهم يحبون تجربة الوجبات الخفيفة، ولكن ذلك يتضمن خطرًا إذا استمررنا في القيام بالافتراضات التقليدية حول عادات تناول المستهلكين للوجبات الخفيفة. لابد من فهم لماذا التحقق قبل الشراء للوصول إلى المنتج الصحيح للمستهلك الصحيح في الوقت الصحيح."

وأشارت الشركة إلى أنه "في حين أن الموقف التقليدي من الوجبات الخفيفة كمصدر للمتعة وإشباع الجوع لا يزال قائمًا، 28 بالمئة من المجيبين يستخدمون الوجبات الخفيفة كوسيلة لتعزيز الطاقة أو حتى كوجبة إضافية".

وأكمل العربي قائلًا: "صناعة الوجبات الخفيفة مصدر دخل تلقائي بشكل عام، بمعنى أنه 69 بالمئة من المجيبين يشترون الوجبات الخفيفة بدون تخطيط. ولكن 17 بالمئة يخططون لشراء الوجبات الخفيفة للاستهلاك يوميًا. هذا إلى جانب التحول الواضح في التفكير عندما يركز الشخص على صحته تعتبر هذه مؤشرات قوية للنمو المستقبلي لفئة الوجبات الخفيفة التي تنحاز بشكل كبير إلى الأطعمة البديلة للوجبات."

وبلغ إجمالي مبيعات الوجبات الخفيفة في العالم 374 مليار دولار في السنة التي تنتهي في مارس 2014 – بزيادة 2 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة، وفقًا لبيانات مبيعات البيع بالتجزئة لشركة نيلسن.

في حين أن المبيعات السنوية للوجبات الخفيفة في الشرق الأوسط/ أفريقيا (بلغت 7 مليار دولار) أقل من المناطق الأخرى بشكل واضح، والزيادة السنوية في هذه المنطقة التي نمت بسرعة خلال السنة الماضية (5 بالمئة).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان