إعلان

مصر تبحث مع ''التمويل الدولية'' حشد القطاع الخاص للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي

02:58 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقدت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، و وزير المالية هاني دميان، اجتماعاً مع جين ساي رئيس مجلس إدارة مؤسسة التمويل الدولية - إحدى المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الدولي والمعنية بالقطاع الخاص- خلال ثاني أيام زياراتهم للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وبحسب بيان صادر من وزارة التعاون الدولي منشور على موقعها الالكتروني، تم مناقشة دور المؤسسة المحوري خلال المرحلة القادمة في تقديم الدعم الفني والمالي اللازم لتعظيم دور القطاع الخاص المحلى والدولي كمحرك رئيسي للنمو خاصة في قطاع الطاقة، وعلى الأخص فيما يتعلق بالخطة القومية لزيادة كفاءة الطاقة وتنويع المصادر.

كما تم مناقشة دور المؤسسة في حشد القطاع الخاص الدولي للمشاركة بفاعلية في مؤتمر مصر الاقتصادي الذى سيعقد في 21 و 22 فبراير 2015.

وفي نفس السياق، عقد الوزيران لقاءاً مفتوحاً مع المصريين العاملين في صندوق النقد والبنك الدوليين، وهو لقاء دوري حرص كافة الوزراء المصريين على عقده خلال الاجتماعات الدورية لصندوق النقد والبنك الدوليين بهدف التواصل مع الكوادر المصرية في الخارج.

كما عقد الوزيران حلقة نقاشية مع عدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية لعرض الوضع الاقتصادي الراهن والرؤية التنموية طويلة الأجل لمصر وخطة الانعاش الاقتصادي، وبرنامج تحسين مناخ الاستثمار، والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

من ناحية أخرى، إلتقت وزير التعاون الدولي، برجيف شاه مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وأشاد ''شاه'' بما تم بذله من جهد من الجانبين لإتمام التوقيع على عدد من الاتفاقيات بإجمالي مبلغ 268 مليون دولار لتمويل مشروعات ذات أولوية في مجالات التعليم والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والتجارة.

و طالبت الأهواني، بضرورة العمل على تنويع المجالات التي يتم تمويلها من خلال المعونة الأمريكية، خاصة مجال البنية التحتية مما له من دور هام وإيجابي في خلق فرص عمل مستدامة فضلا عن تلبية الاحتياجات الضرورية للاقتصاد المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان