إعلان

الجنيه يستقر أمام الدولار في أكبر عطاء استثنائي للبنك المركزي

04:07 م الإثنين 27 يناير 2014

الجنيه يستقر أمام الدولار في أكبر عطاء استثنائي لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طفى عيد:

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات البنوك اليوم الاثنين الذي شهد طرح البنك المركزي لأكبر عطاء استثنائي لبيع الدولار للبنوك حتى الآن بقيمة 1.5 مليار دولار.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار في عطاء اليوم من البنك المركزي اليوم الاثنين 6.9520 جنيه وهو نفس السعر خلال عطاء الخميس الماضي.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، استقر الدولار أمام الجنيه المصري، ليبلغ سعره 6.9619 جنيه للشراء، و6.992 جنيه للبيع.

ويعتبر هذا العطاء الرابع من نوعه والأكبر بين العطاءات الأربعة، حيث طرح البنك من قبل 3 عطاءات استثنائية في أشهر أبريل ومايو وسبتمبر الماضية بقيم 600 و800 مليون دولار، و1.3 مليار دولار على التوالي.

وأوضح البنك خلال بيان له على موقعه الإلكتروني، اليوم الاثنين، أن طرح العطاء يأتي لمقابلة الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد عدد من السلع الاستراتيجية التي تشمل السلع الغذائية الأساسية والتموينية - غير شاملة هيئة السلع التموينية - وهي الشاي، واللحوم، والدواجن، والأسماك، والقمح، والزيت، واللبن البودرة، ولبن الأطفال، والفول، والعدس، والزبدة، والذرة.

كما تشمل هذه السلع أيضًا آلات ومعدات الإنتاج وقطع الغيار، والسلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج والخامات، والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها.

وانخفض الدولار 8 قروش دفعة واحدة عند طرح العطاء الاستثنائي الثالث في سبتمبر الماضي، ولكن الدولار شهد ارتفاعات في الأربعين يومًا الأخيرة في السوق الرسمية بأكثر من 7.5 قرش.

وبدأ البنك المركزي العمل بآلية العطاءات لبيع الدولار للبنوك منذ أواخر شهر ديسمبر قبل الماضي في محاولة للسيطرة على أسعار الصرف بعد حدوث أزمة ارتفاع لأسعار الدولار أمام الجنيه خلال تلك الفترة، وطرح منذ هذا الوقت وحتى الآن حوالي 6.62 مليار دولار في 154 عطاء دوريًا بخلاف ما طرحه في العطاءات الاستثنائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان