إعلان

الببلاوي في دافوس: الوضع الاقتصادي المصري تحسن خلال الـ6 أشهر الماضية

12:39 م الخميس 23 يناير 2014

الببلاوي في دافوس: الوضع الاقتصادي المصري تحسن خلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأوضاع الاقتصادية، شهدت قدراً ملموساً من التحسن على مدار الأشهر الـ6 الماضية، وهو ما ظهر في صورة أداء جيد ومكاسب حققتها البورصة، وكذلك أسهم هذا التحسن في رفع التصنيف الائتماني لمصر.

وقال الببلاوي، عبر بيان لمجلس الوزراء تلقى مصراوي نسخة منه، -خلال كلمته في المنتدي الاقتصادي العالمي ''دافوس''، اليوم الخميس، ''إن هناك قدراً متزايداً من الثقة من جانب القطاع الخاص في الامكانات التي يمتلكها الاقتصاد المصري''.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، السياسات والإجراءات الاستثمارية التي قامت بها الحكومة لايجاد بيئة تشريعية مواتية للاستثمار، من خلال تسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الشركات، وتعديل التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار في مصر.

وأشار البيان، إلى أن الدكتور حازم الببلاوي، استقبل خلال لقاءاته وأنشطته في المنتدى الاقتصادى العالمي، بكلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، قال كلاوس شواب، إن مصر تمر بمرحلة تحول هام وتاريخي، مؤكداً على دعمه لكل ما من شأنه مساندة مصر في هذه الظروف الهامة.

وشدد الببلاوي، على حرصه المشاركة في فعاليات المنتدى هذا العام من أجل إطلاع ممثلي دول العالم، وكذا ممثلي الشركات الاستثمارية والكيانات الاقتصادية الكبرى بتطورات الأوضاع في مصر، سواء التطورات السياسية الخاصة بإقرار الدستورالجديد للبلاد كخطوة هامة ومحورية لتنفيذ بنود خارطة المستقبل، أو التطورات الاقتصادية فيما يخص السياسات والبرامج التي تطبقها الحكومة من أجل معالجة جوانب الخلل، ودفع معدلات النمو، وجذب الاستثمارات، وزيادة معدلات السياحة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، ''إن نسبة الموافقة الكبيرة على دستور البلاد عكست حجم التأييد الشعبي لثورة الثلاثين من يونيو، وخلال الأشهر القليلة القادمة سيكون لدينا رئيس وبرلمان منتخب، وفق الخطة الزمنية التي وضعها دستور 2014''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان