إعلان

وزير المالية في دافوس: نعمل على وضع أسس لبناء اقتصاد أفضل

01:23 م الخميس 23 يناير 2014

وزير المالية في دافوس: نعمل على وضع أسس لبناء اقتص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، إن الفترة القادمة هى مرحلة بناء سياسي واقتصادي، للاستجابة لمطالب المصريين من حقوق وحريات وعدالة وأمن ومستقبل اقتصادي أفضل.

وأضاف، الدكتور أحمد جلال، عبر بيان للمالية، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، -خلال كلمته في منتدى المنتدى الاقتصادي العالمي ''دافوس''- ''أن المرحلة الحالية التي تمر بها مصر، تعتمد على بناء مؤسسات ديمقراطية ووضع الأسس لبناء اقتصادي أفضل خلال الفترة المقبلة المقبلة يشارك فيها الجميع''.

وأكد على أن النغمة السلبية السائدة في بعض التحليلات -على حد وصفه- حول مستقبل المنطقة العربية، لا تعكس الواقع أو تطلعات الشعوب وما قامت به من أجل صنع مستقبل أفضل، كما لا تعكس الفرص المتاحة للبناء والتنمية بفضل ما تمتلكه المنطقة من إمكانيات اقتصادية وبشرية هائلة، ''والمرحلة الانتقالية قد يقابلها بعض العثرات ولكنها في النهاية ستحقق ما تصبو إليه الشعوب،'' وفقاً للبيان.

وتابع وزير المالية: ''إن الشعب المصرى خرج إلى الميادين بمطالب محددة، ولا توجد حكومة تستطيع النجاح بدون تلبية هذه المطالب العادلة، وبينما يرى البعض أن هذه الفترة هي الأصعب للمنطقة وتحمل العديد من المخاطر إلا أن مرحلة التحول التي تشهدها مصر وعدد من الدول العربية هى بداية جديدة لمستقبل المنطقة''.

وشدد الدكتور أحمد جلال على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية كأساس للسياسة الاقتصادية القائمة على تحقيق النمو الاقتصادي السريع، مع الاهتمام في نفس الوقت بعدالة توزيع ثمار النمو والحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي، وقال ''إنه على الرغم من أن الحكومة المصرية تركز اهتمامها على البناء الداخلي فهي منفتحة للتعاون مع الدول والمؤسسات الخارجية، وتتيح مجالات كبيرة للتعاون والمشاركة في الاستثمار في مستقبل مصر''.

وبجسب بيان المالية، عقد الدكتور أحمد جلال عدة لقاءات ثنائية على هامش اجتماعات المنتدي مع عدد من المسئولين العرب والأجانب ومع قيادات المؤسسات الاستثمارية والمالية العالمية، كما شارك فى عدد من جلسات المنتدى حول مستقبل الاقتصاد العالمي والتحديات التي تواجهه في الفترة القادمة، كما قام وزير المالية بعقد مجموعة من اللقاءات مع العديد من وسائل الإعلام المرئية الدولية والعربية لشرح التطورات الاقتصادية والفرص المتاحة للاقتصاد المصري في ضوء التطورات السياسية الراهنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان