إعلان

توقيع اتفاقية قرض بـ 70 مليون دولار لتمويل مشروع محطة كهرباء

12:01 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، مراسم التوقيع النهائي على اتفاقية قرض مقدم من صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) بمبلغ 70 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان.

ووقـع نيابة عن الحكومة الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، وسليمان الحربيش، المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية، نيابةً عن الصندوق، وذلك بحضور المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء و الطاقة.

ويهدف المشروع إلى تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء من خلال زيادة قدرة نظام توليد الكهـرباء والحـفاظ على استقـرار هـذا النظـام عن طريق إنشاء محطة توليد بخارية تضم ثلاث وحدات، وتقدر قدرتها الإجمالية بنحو 1950 ميجاوات، ومن المخطط أن تبدأ التشغيل خلال عام 2017.

كما يساهم المشروع في تطوير كفاءة وأمن الإمداد بالكهرباء من خلال زيادة سعة الكهرباء المولدة بشبكة الكهرباء، وتوفير كميات كافية ومضمونة من الكهرباء لمختلف المستهلكين شاملاً المنازل السكنية والعمال الزراعيين والأعمال والصناعات، و تعد الشروط التمويلية لهذا القرض مناسبة جدًا.

ومن ناحيته، أعرب الدكتور حازم الببلاوي، عن تقدير الحكومة المصرية لحرص صندوق الأوبك للتنمية الدولية، على مساندة الاقتصاد المصري خلال تلك المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع الصندوق.

ومن جانبه، أكد سليمان الخريش، حرص الصندوق على استمرار التعاون مع مصر والتشاور حول آليات برامج التعاون خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك وفقًا لمتطلبات المرحلة الحالية وأولويات الحكومة المصرية حيث يعطي الصندوق اهتمامًا بالغًا لمجالات الأمن الغذائي ودعم الطاقة والبنية التحتية في الدول المستفيدة من موارد الصندوق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان