إعلان

وزير الطيران: إنشاء منطقة استثمارية بمطار القاهرة توفر 100 ألف فرصة عمل

11:31 ص السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قال المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني، إن هناك مؤشرات جيدة لعودة حركة الطيران والركاب بالمطارات المصرية إلى طبيعتها خلال الشهور القادمة، في ظل تحرك دولي لرفع حظر السفر إلى مصر، مشيراً إلى أن شركة مصر للطيران تكبدت خسائر بلغت 7 مليارات جنيه، أي ما يعادل مليار دولار تقريباً منذ ثورة يناير.

وأضاف وزير الطيران في تصريحات صحفية السبت، ''رغم الخسائر التي حدثت في كل قطاعات الطيران، إلا أن شركات الوزارة استطاعت الوفاء بالتزاماتها لسداد الأقساط المستحقة عليها في مشروع تطوير قطاع الطيران من بينها 12 مليار جنيه لتحديث أسطول طائرات مصر للطيران، و7 مليارات جنيه لتطوير قطاع المطارات، وقد نجحنا خلال الشهور الماضية في الحد من حجم الخسائر التي يتكبدها قطاع الطيران من خلال خطط الحد من الإنفاق والتقشف وغلق بعض خطوط الطيران الخاسرة، وأدى ذلك لتحقيق الشركة القابضة لمصر للطيران 600 مليون جنيه أرباحاً خلال العام الحالي''.

ولفت إلى أن الأوضاع التي شهدتها مصر بعد ثورة يناير أدت إلى إحجام عدة مؤسسات تمويل دولية وإقليمية مثل البنك الأفريقي للتنمية والبنك الدولي وبنك الصادرات الأمريكي عن تمويل مشروعات بسبب ارتفاع معامل المخاطرة وتخفيض التصنيف الائتماني.

وحول ما تردد عن دمج بعض شركات مصر للطيران قال :''تم تشكيل لجنة منذ عدة شهور لدراسة إعادة هيكلة بعض شركات مصر للطيران، وهناك اقتراحات بدمج بعض الشركات والقطاعات وصولاً لأداء أفضل لخدمة صناعة النقل الجوي في مصر والحد من نزيف الخسائر التي تحدث في بعض القطاعات''.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على مشاركة شركات الوزارة في بعض المشروعات العملاقة، مثل إقامة منطقة استثماريه، حيث تم التقدم بالفعل بطلب إلى هيئة الاستثمار والمناطق الحرة لإنشاء وتنمية وترويج منطقة استثمارية داخل حدود مطار القاهرة الدولي تبلغ مساحتها10 ملايين متر مربع، وستستوعب هذه المنطقة استثمارات تصل إلى 70 مليار جنيه بينما توفر فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد وستتضمن هذه المنطقة مدينة إيروسيتى والتي ستقام على مساحة 2.9 مليون متر مربع ومن المتوقع أن يتم البدء في تنفيذ أولى مراحل هذه المنطقة أوائل العام القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان