إعلان

جولات مصرية لإقناع الأوربيين برفع تحذيرات السفر للقاهرة

02:58 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن بلاده تكثف الاتصالات مع الدول الأوربية لإقناعها برفع تحذيرات السفر إلى مصر، على خلفية الاضطرابات التي شهدتها البلاد خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف الزيات، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، أن هشام زعزوع وزير السياحة وصل يوم الاثنين إلى روسيا بعد زيارة لبريطانيا.

وقال :" سيجري الوزير اتصالات مكثفة مع المسئولين الحكوميين بوزارتي الخارجية والوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية، لضمان تواجد المقصد المصري على خريطة حجوزات الموسم السياحي القادم، واستعادة الحركة السياحية".

وحققت الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسي، خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الجاري، نحو 1.7 مليون سائح، بزيادة نسبتها 23.4% عن نفس الفترة من العام 2012.

وقال الزيات :" تستهدف الحكومة رفع تحذيرات السفر، أو على الأقل استثناء مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء شرق وشمال شرق البلاد من هذا الإجراء".

وزار زعزوع بريطانيا بداية الأسبوع الجاري، والتقى كبريات شركات السياحة المنظمة للرحلات إلى مصر.

كان رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، قال لوكالة الأناضول للأنباء يوم الأحد، إن شركة توماس كوك البريطانية، إحدى كبريات شركات السياحة الأوربية، ستستأنف رحلاتها إلى مصر بداية من أكتوبر المقبل.

وجمدت توماس كوك منتصف أغسطس الماضي رحلاتها إلى مصر حتى 15 سبتمبر الجاري، بعد تحذيرات عواصم أوربية من سفر الأوربيين إلى القاهرة.

وقال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة شركة بلوسكاى للسياحة، وكيل شركة توماس كوك في مصر، إن المناطق السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية من مختلف دول العالم.

وأضاف الشاعر :" نتوقع موسما شتويا قويا، حال إجراء الانتخابات سواء كانت رئاسية أو تشريعية".

وتسود مصر أجواء من التوتر، بعد عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، وفض اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول، في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة في 14 أغسطس/آب الماضي، فيما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ في البلاد وفرض حظر للتجول في 14 محافظة.

وكان وزير السياحة المصري، قال في تصريحات له نهاية الأسبوع الماضي، إن الحركة السياحية تراجعت بنحو 85 بالمئة منذ منتصف أغسطس الماضي، وإن الحكومة قررت طرق أبواب العديد من الدول من أجل رفع تحذيرات السفر لمصر.

وقال بيان لوزارة السياحة يوم الاثنين، إن زيارة زعزوع لموسكو، ستشمل اجتماعات مكثفة مع أهم منظمي الرحلات لمصر في السوق الروسية، لبحث الآليات والمقترحات للخروج من الأزمة الحالية.

وتمثل روسيا السوق السياحي الأول لمصر، من حيث عدد السائحين، حسب بيان وزارة السياحة، حيث زار مصر 2.8 مليون روسي في2010، ونحو 1.8 مليون زائر في 2011 ، ليرتفع إلى 2.5 مليون سائح في 2012.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان