إعلان

وزير الصناعة: ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد رغم الأزمة السياسية

02:44 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الاقتصاد المصري رغم الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً إلا أن معدلات النمو سواء الصناعي أو على مستوى التصدير في ازدياد وهو ما يؤكد قوة وصلابة الاقتصاد المصري باعتباره أحد أهم الاقتصادات في المنطقة العربية والإفريقية.

وأوضح الوزير خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع جيمس وات سفير بريطانيا بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا، أن مصر حريصة على تعميق علاقاتها مع الجانب البريطاني باعتباره شريك استراتيجي مهم ويمتلك استثمارات كبيرة في الاقتصاد المصري في مختلف القطاعات، لافتا إلى أهمية زيادة التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرة الانجليزية في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيا والتدريب.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لبث الثقة والطمأنينة وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني، لتوفير المناخ المواتي والجاذب للمستثمرين العرب والأجانب واستعادة ثقتهم للاستثمار في قطاعات الاقتصاد المصري إلى جانب الحفاظ على الصناعة الوطنية وتحقيق الاستقرار للكيانات الاقتصادية القائمة بهدف دفع عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من التيسيرات والحوافز لتسهيل عملية الاستثمار في المجال الصناعي والتجاري.

ودعا الوزير المستثمرين البريطانيين لضخ المزيد من استثماراتهم في السوق المصري والاستفادة من حزم التيسيرات والاتفاقيات التي وقعتها مصر مع مختلف دول العالم.

ومن جانبه، أكد جميس وات سفير بريطانيا بالقاهرة حرص بلاده على مساندة مصر، خاصة خلال الظروف الراهنة حتى تستعيد مكانتها الإقليمية والدولية فى أقرب وقت ممكن ،معرباً عن تمنيات بريطانيا بأن تستقر الأوضاع فى مصر سريعاً للوصول إلى الديمقراطية الكاملة وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري فى إقامة دولة مدنية حديثة.

وأشار السفير البريطاني إلى أن الاقتصاد المصري يتمتع بثقة كبيرة لدى المستثمرين البريطانيين باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة في المنطقة، حيث يجرى حالياً الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال البريطانيين لزيارة مصر خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر لبحث إقامة إستثمارات جديدة لهم بمصر خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان