إعلان

خبير: خطاب السيسي تسبب في خسائر البورصة خلال جلسة اليوم

03:31 م الأربعاء 24 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أرجع عيسى فتحي نائب رئيس الشعبة العامة للأوراق المالية، أسباب تراجع مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم، الأربعاء، إلى جني الأرباح، ودعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، الشعب المصري إلى الاحتشاد في الميادين، الجمعة المقبلة، لتفويضه في القضاء على ما أسماه العنف والإرهاب.

وقال خلال تصريحات تليفزيونية لقناة سي إن بي سي الفضائية، اليوم الأربعاء، إنه كان من المتوقع تراجع المؤشرات خلال جلسة اليوم بسبب جني الأرباح، ولكن دعوة السيسي ساهمت بالتأثير بشكل أكبر مما أدى لزيادة هذه الخسائر.

وأضاف أنه ربما هناك ضغوط تتعرض لها القوات المسلحة من الخارج، ويريد الجيش اللجوء إلى الشعب والحفاظ على الدولة، وبالتالي الدعوة للاحتشاد.

وفقد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة اليوم نحو 5.4 مليار جنيه، كما تراجع المؤشر الرئيسي بنحو 1.6 بالمئة.

وتابع: "إذا فهمنا الخطاب جيداً سنجد أن السيسي يتكلم من منطلق الحرص على الدولة، كما أن هناك خريطة طريق واضحة للمرحلة الانتقالية والتي يقوم على تنفيذها الرئيس المؤقت عدلي منصور".

ولفت "فتحي" إلى أن تصريحات الدكتور أحمد جلال وزير المالية حول عدم حاجة مصر لقرض صندوق النقد في الوقت الحالي تعتمد على بدء وصول المساعدات التي وعدت بها دول الخليج تقدر بنحو 12 مليار دولار، بالإضافة إلى الاتفاق على زيادة استثمارات ماجد الفطيم بمصر إلى نحو 3.2 مليار جنيه، وغيرها، مما جعل هناك عدم ضرورة حالية لقرض الصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان