إعلان

وزير الاستثمار:استراتيجية لتطوير شركات القطاع العام

11:31 ص السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال يحيى حامد وزير الاستثمار، إن قطاع الدواء الحكومي سيظل أحد أهم القطاعات الإنتاجية والاستراتيجية التابعة لشركات قطاع الأعمال العام، بوصفه رمانة الميزان التي تضبط سوق الدواء وتتصدى لمفهوم الاحتكار وسيطرة بعض شركات القطاع الخاص أو الشركات الأجنبية على سوق الدواء في مصر، وهو ما يعد مسألة أمن قومي لكونها ترتبط إرتباطاً مباشراً بصحة المواطنين.

وشدد -خلال زيارة تفقدية قام بها إلى شركة سِيد للأدوية، إحدى الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام- على ضرورة تنشيط الاستثمارات وتكثيف عمليات التطوير ورفع الكفاءات في مختلف شركات الدواء التابعة للدولة، من أجل دعم استمرار شركات الأدوية في أداء دورها الوطني والاجتماعي تجاه المواطنين..

وعقد يحيى حامد اجتماعاً مع مجلس إدارة الشركة، برئاسة الدكتورة إمتثال نوفل رئيس مجلس الإدارة، والدكتور سيد هاشم العضو المنتدب، استمع خلاله إلى عرض تقديمي موجز حول نشاط الشركة، والأداء المالي والإنتاجي لها.

كما ناقش مع المجلس المشكلات والتحديات التي تواجه الشركة، والمستهدفات الإنتاجية والمالية للشركة خلال المرحلة المقبلة، حيث يبلغ حجم عمالة الشركة 3200 عامل، وتقوم مصانعها بإنتاج ما يقرب من 150 منتج للسوق المحلية وللعديد من الهيئات الحكومية، تغطي جميع المجموعات الدوائية المطلوبة للسوق المحلية، فضلاً عن المنتجات المطلوبة للتصدير.

ووجه وزير الاستثمار مجلس الإدارة، إلى ضرورة فتح أسواق جديدة لمنتجات الشركة في العديد من الدول العربية والإفريقية، خاصة وأن للشركة تجربة ناجحة بتصدير بعض منتجاتها للمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تعظيم مبيعات الأدوية الأكثر ربحاً والمطلوبة في الخارج.

كما أعلن يحيى حامد قيام وزارة الاستثمار بتكوين مجموعات عمل من المسئولين والمتخصصين، من أجل وضع استراتيجية تطوير وإعادة إنطلاق شركات قطاع الأعمال العام.

وشدد وزير الاستثمار على أن تطوير شركات الدواء التابعة للدولة يعد واجباً وطنياً، وهو حق للبسطاء لن يتم التفريط فيه، مؤكداً على أنه لا خصخصة لشركات قطاع الأعمال ولا نية لبيع أسهم أىٍ من هذه الشركات، وكذلك لا توجد نية للتخلي أو الاستغناء عن العاملين بالشركات، مع الترحيب بإمكانية الحصول على الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة للقطاع الخاص، من خلال الشراكة على خطوط إنتاج جديدة، فى مقابل حصوله على نسبة من الأرباح فقط، ولكن بدون بيع للأراضي أو المصانع.

وقام الوزير خلال زيارته للشركة على تفقد العمل داخل عدد من الأقسام الإنتاجية لمصنع الشركة بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، حيث وجه الشكر والتحية لجموع العاملين بأقسام ومعامل الشركة على ما يقدمونه من عمل جاد وجَهدِ مخلص، مؤكداً دعم وزارة الاستثمار الكامل لهم ولشركتهم، وكذلك لجميع شركات قطاع الأعمال العام، من أجل تحقيق مزيد من التطوير والإنتاج والأرباح، بالمستوى الذي يليق بهذه الشركات المملوكة للدولة وبخبرات كافة العاملين بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان