إعلان

البنوك وشركات الصرافة تعلن الاستعدادات الأخيرة لتظاهرات 30 يونيو

02:46 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أنهى عدد من البنوك وشركات الصرافة العاملة في السوق المصرفية المصرية الاستعدادات الأمنية الأخيرة لتظاهرات يوم الأحد القادم 30 يونيو التي تنظمها المعارضة للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، في ظل أجواء سياسية متوترة، واعتزام بعض مؤيدي الرئيس الاعتصام بمحيط قصر الاتحادية، مما قد ينذر بمواجهات في الشارع خاصة في أماكن التظاهر.

ومن جانبه، قال حازم حجازي رئيس مجموعة الفروع والخدمات المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي المصري، في تصريحات هاتفية لمصراوي، إن البنك استعد بشكل جيد للتظاهرات المزمع القيام بها يوم الأحد القادم من الناحية التأمينية عن طريق خطة من 4 عناصر، أولها تغذية الفروع وماكينات الصراف الآلي الموجودة بها بالنقدية الكافية.

وأضاف أن ثاني عناصر هذه الخطة إعطاء الصلاحية لمديري الفروع بالإغلاق وصرف الموظفين من أماكن عملهم في حالة حدوث أي اشتباكات أو أحداث خطيرة بالمناطق القريبة، وأن كل فرع بحسب المنطقة المتواجدة فيها والأحداث المتعلقة بها، بالإضافة إلى وجود فردين أمن مسلحين برصاص حي في كل فرع بدل من فرد واحد في الأيام العادية، لزيادة الأمان وسرعة التعامل في حالة حدوث أي مشكلة.

وأوضح أن البنك لديه إمكانية التحكم في الحاسب الآلي و''السيستم'' من عدة أماكن أخرى بخلاف المقر الرئيسي له في أبراج كورنيش النيل، في حالة تعذر وصول الموظفين إلى المقر بسبب تصاعد الأحداث.

ومن ناحيته، قال فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد والعضو المنتدب، إن هناك خطة طوارئ للعمل بالبنك يوم الأحد القادم، حيث سيتم نقل الإدارات المركزية بالبنك إلى مواقع عمل بديلة، بخلاف عدم نزول الموظفين بكامل طاقتهم في هذا اليوم، وعمل بعض الموظفين من خلال شبكة الانترنت.

ولفت في تصريحات لمصراوي، إلى أن هناك فروع بديلة للفروع الموجودة بأماكن الأحداث وتجمع المظاهرات سيتم العمل من خلالها لخدمة العملاء.

وفي نفس السياق، قال حمدي عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال، في تصريحات هاتفية لمصراوي، إن البنك وزع خطة طوارئ على مديري الفروع خلال الأسبوع الحالي استعداداً لتظاهرات الأحد، حيث تم منح الصلاحية لمديري الفروع بالإغلاق في حالة حدوث أي أحداث غير طبيعية بالقرب منها.

ولفت إلى أنه تم تشديد الحراسة على الفروع والتركيز على تشغيل كاميرات المراقبة، والتواصل مع وزارة الداخلية في حالة حدوث أي أمور غير طبيعية، وأنه تم الاطمئنان أيضاً على طفايات الحريق الموجودة بالفروع، وإعطاء العملاء كل احتياجاتهم المالية خلال تعاملات اليوم الخميس.

ومن ناحية شركات الصرافة، أوضح بلال خليل نائب رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة، لمصراوي، أن الشركات تعتبر يوم الأحد يوم عمل طبيعي، وأن جميع الموظفين سيتواجدون في أماكن عملهم، وبحسب الأحداث سيكون قرار كل شركة بالإغلاق أو استمرار الفتح مع تشديد الحراسة عليها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان