إعلان

وزيرة التأمينات: 9 ملايين مواطن مستفيد من علاوة المعاشات

12:46 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المستفيدون من علاوة الـ10% المقرر صرفها اعتباراً من أول يوليو القادم، والصادر بها القرار الجمهوري رقم 433 لسنة 2013 هم 9 مليون مستفيد تقريباً، بحد أدنى 50 جنيهاً وبدون حد أقصى.

وأضافت خلال بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن التكلفة السنوية المخصصة لتمويل هذه الزيادة تقدر بحوالى 7.5 مليار جنيه، وتتحملها صناديق التأمين الاجتماعي، بخلاف زيادة الـ2,5 % التي تضمنها القرار الجمهوري المشار إليه، وهي تمثل الفرق بين نسبة الزيادة التي حصل عليها العاملون بالدولة في عام 2006 (10%) ونسبة الزيادة التي حصل عليها أصحاب المعاشات عن نفس العام (7,5%).

وأوضحت ''خليل'' أن المستفيدين من هذه الزيادة هم أصحاب المعاشات الذين تقاعدوا في 30 يونيو 2006، وما قبلها فقط، والمقدر عددهم بثلاثة ملايين و741 ألف صاحب معاش، وأن التكلفة السنوية لتمويل هذه الفروق تبلغ 1.4 مليار جنيه تقريباً، وأن هذه الزيادة ستصرف بدون حد أقصى اعتباراً من أول يوليو القادم.

ومن جانبها، أصدرت ثريا فتوح رئيس صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص، توجيهات بسرعة إجراء التعديلات اللازمة على الحاسب الآلي لصرف الزيادتين المشار إليهما، مشيرة إلى أنه سيتم صرف المعاشات بزياداتها طبقاً لمواعيد الصرف المتعارف عليها لجميع أصحاب المعاشات .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان