إعلان

أزمة الوقود تشتعل.. والسوق يكذب تصريحات الحكومة

01:06 م الأربعاء 26 يونيو 2013

كتب - مصطفى عيد:

واصلت أزمة الوقود اشتعالها في الأسواق وتسببها في بعض الأزمات المرورية الخانقة بعد أن كان وزير الاستثمار قد أعلن أنها في طريقها للحل خلال الأسبوع الحالي.

وأكد وحيد أبو زيد رئيس النقابة العامة لوكلاء ومتعهدي المواد البترولية، أن أزمة السولار والبنزين في المحافظات المصرية واصلت تفاقمها.

وأضاف في تصريحات هاتفية لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن أزمة البنزين بدأت تشتد اليوم بسبب نقص الكميات، وجود أزمة في السولار، منوهاً إلى أن نسبة النقص في الوقود تتراوح في القاهرة الكبرى ما بين 30 و40%، بينما تصل في المحافظات الأخرى إلى 50%.

وكان يحيى حامد وزير الاستثمار، قد أكد في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أن وزير البترول أبلغه أن الوزارة ستقوم بضخ 40 ألف طن يوميًا من المواد البترولية، بدلًا من الكمية المعتادة والبالغة 35 ألف طن، خلال الأيام القادمة، بدءاً من اليوم الأربعاء، لحل أزمة السولار والبنزين في عدد من المحافظات.

ولكن "أبوزيد" نفى ضخ أي كمية إضافية في محطات السولار اليوم، متسائلاً: "من أين ستأتي وزارة البترول بالكميات الإضافية، والمشكلة في الأساس أزمة مالية؟".

كما نفى ما قيل من بعض المسئولين أن سبب الأزمة يرجع إلى التهريب، مرجعاً السبب الحقيقي إلى نقص الكميات التي يتم ضخها عن حجم الاستهلاك في السوق، وإن هذا النقص يرجع إلى عدم القدرة على استيراد باقي الاحتياجات بالشكل الكافي بسبب أزمة مالية تعاني منها الحكومة.

وشهدت عدد محافظات خلال الأيام الماضية أزمة وقود خانقة، وسط اختناقات مرورية كبيرة أمام مستودعات البنزين والسولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان