إعلان

وزير إماراتي: نهتم بمحافظات الصعيد في خطة المساعدات لمصر

05:57 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

وزير إماراتي: نهتم بمحافظات الصعيد في خطة المساعدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

أعرب سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي عن سعادته بالتطورات الجارية في مصر، والتقدم المحرز في تنفيذ بنود خارطة المستقبل، وخاصة مع الاستعدادات الجارية للاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.

وقال مجلس الوزراء في بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن السفير هانى صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، صرح خلال اجتماعه مع حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي بأن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة التقدم المحرز في تنفيذ المشروعات التي تضمنتها اتفاقية دعم البرنامج التنموي لمصر بقيمة 4.9 مليار دولار.

وذكر صلاح أنه تم توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة الدكتور الببلاوي إلى الإمارات في أكتوبر 2013، وهي الاتفاقية التي تتضمن عددًا من المشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري.

وأشار المسئول الإماراتي إلى أن صعيد مصر يلقى اهتمامًا ملحوظًا ضمن خطة المساعدات الإماراتية، مضيفاً أنه سيزور عددًا من القرى والمناطق في محافظات الصعيد، للوقوف على احتياجاتها وبحث سبل التنمية والتطوير فيها.

فيما وجه حازم الببلاوي الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة، مؤكدًا أن أهمية الدعم الإماراتي المتميز لمصر لا تنبع فقط من حجمه باعتباره الأكبر بين الدول العربية حتى الآن وإنما أيضًا في توقيته الذي بدأ مبكراً في وقت كانت تحتاجه مصر - على حد وصفه -.

وأشاد بالأسلوب المتميز الذي تدير من خلاله الإمارات مساعداتها التنموية لمصر، حيث قامت الحكومة الإماراتية بإسناد هذا الملف إلى الوزير سلطان الجابر ومنحته الصلاحيات اللازمة، فضلاً عن إنشائها مكتب دائم في القاهرة لمتابعة تنفيذ مشروعات التنمية الإماراتية.

وذكر البيان أن المشروعات التنموية التي تغطيها اتفاقية دعم البرنامج التنموي لمصر تتضمن بناء 25 صومعة لتخزين القمح والحبوب بسعة 60 ألف طن للصومعة الواحدة، كما تشمل بناء 79 وحدة للرعاية الصحية الأساسية في مناطق لا تتوفر فيها حاليًا هذه الخدمات، بالإضافة إلى إنشاء خطين لإنتاج أمصال اللقاحات بما يرفع الاكتفاء الذاتي ضمن هذا المجال الحيوي إلى نسبة 80 بالمئة.

كما تتضمن الاتفاقية إنشاء 50 ألف وحدة سكنية مع البنية التحتية والخدمات التابعة وذلك على مراحل بدأت بالفعل من خلال إطلاق العمل لتنفيذ 13 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى توفير خدمات الكهرباء من خلال مشاريع الطاقة المتجددة إلى مجموعة من القرى والمناطق والتجمعات السكنية غير المرتبطة بالشبكة الكهربائية للمساهمة في إنعاش الريف وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق النائية.

أما في قطاع التعليم، فسيتم بناء 100 مدرسة موزعة على مختلف مناطق جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إنشاء 479 مزلقانًا، كما سيتم توفير 600 أتوبيس للمساهمة في توفير خدمات النقل العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان