إعلان

مستثمرو الخليج في منتدي استثماري موسع في القاهرة

11:42 ص الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد سليمان:

أعلن عدد من المستثمرين الدوليين تحضير منتدي استثماري موسع في القاهرة على مدار يومي 4-5 ديسمبر القادم.

وأوضحت مؤسسة يورومني لتنظيم المؤتمرات الخاصة بأسواق المال والاستثمار الخارجي ومستثمري المحافظ المالية عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن هذه الأخبار والتطورات الايجابية، تأتي في الوقت الذي تجري فيه التجهيزات على قدم وساق لإقامة منتدي مصر ودول الخليج للاستثمار 2013.

وكانت مؤسسة ستاندارد أند بورز رفعت مؤخراً من تصنيفها للديون السيادية في مصر على المدى القصير والطويل بالعملتين المحلية والأجنبية، ليصبح B-/B بدلاً من CCC+/C وذلك بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت المؤسسة العالمية أنّها تتوقع استمرار حصول مصر على الدعم المالي من خلال مفاوضاتها الثنائية مع المقرضين على المدى المتوسط، وبالتالي تعكس هذه الترقية في التصنيف رؤية ستاندارد أند بورز، التي ترى قدرة الحكومة المصرية على تأمين قدر كاف من العملات الأجنبية للوفاء بالاحتياجات المالية والخارجية للبلاد على المدى القصير.

ويقوم بتنظيم المنتدي كلٌ من وزارة الاستثمار المصرية بدعم من حكومة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج، ويحضر المنتدى الكبير عددٌ من المستثمرين المصريين والخليجيين، إلى جانب المؤسسات التمويلية وصنّاع القرار على المستوى الاقليمي والدولي، وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية الكبرى المتاحة في مصر الآن خلال مرحلة إعادة الهيكلة.

ويقام المنتدي في القاهرة، ويركز على تقوية الشراكات الاستراتيجية الحالية بين مصر ودول الخليج، باعتبارهما شريكان يتطلعان لمستقبل من التعاون المشترك وزيادة الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.

وسيُلقي المنتدى نظرة فاحصة على كافة القطاعات الاقتصادية الرئيسية في مصر، من خلال سلسلة من ورش العمل المتخصصة التي يتم تنظيمها لهذا الغرض. ومن الموضوعات التي يتناولها المنتدى: الطاقة المتجددة، قطاع الاسكان والقطاع العقاري، الزراعة والغذاء، قطاع البترول والهيدروكربون، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، النقل والمواصلات، البنية التحتية، والسياحة.

ويفتتح أعمال المنتدى الذي يستمر على مدار يومي 4 و5 ديسمبر القادم، كل من أسامة صالح، وزير الاستثمار المصري، وسلطان أحمد الجابر وزير الدولة بحكومة الإمارات العربية المتحدة، كما يتضمن المنتدى كلمات رئيسية لكل من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، والدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء.

وأوضحت مؤتمرات يورومني، شريك المؤتمرات الخاص بالمنتدى اليوم، عن عزمها الإعلان عن أسماء المشاركين في المؤتمر من مستثمري الخليج والمستثمرين الدوليين في وقت لاحق هذا الأسبوع .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان