إعلان

أبو عيطة: ضخ 10 ملايين جنيه كأسهم لعمال وبريات سمنود

12:23 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوي العاملة والهجرة، أنه تم تشكيل لجنة وزارية يوم الخميس الماضي برئاسة حازم البببلاوي رئيس مجلس الوزراء، لبحث أزمات العمال.

وأضاف أبوعيطة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، أن اللجنة أصدرت مجموعة من القرارات من بينها الموافقة على صرف الدفعة رقم 24 من صندوق إعانات الطوارئ والتي تخص الأجور الأساسية عن شهر سبتمبر 2013، بالإضافة إلى تسليم السيد الطحان رئيس هيئة مستشاري رئيس مجلس الوزراء مذكرة للدراسة والعرض للأجور المتغيرة عن شهري سبتمبر وأكتوبر 2013 .

كما أقرت اللجنة تشكيل لجنة مصغرة برئاسة وزير الصناعة لدراسة إلية زيادة رأس المال بقيمة 121 مليون جنيه طبقا لدراسة الجدوى، وتوضيح نسبة مساهمة كل جهة في زيادة رأس المال علي أن تنتهي في موعد من أسبوع إلي أسبوعين ، وهذه الدراسة تتضمن ضمان صرف الأجور بالكامل لمدة عام .

وأشارأبو عيطة أنه قد تم الموافقة علي قيام وزارة القوي العاملة بضخ 10 ملايين جنيه مساهمة منها علي أن تكون أسهم للعمال على أن تستغل في اصلاح ماكينة الانديجو وتشغيل خط إنتاج الجنز ويتم منها دفعة 4 ملايين جنيه لبنك الاسكندرية وفك رهنية الأرض.

ومن جانبه، أكد علي صقر رئيس مجلس الإدارة إن مشكلة وبريات سمنود لم تكن يوماً مشكلة للحكومة الحالية بقدر ما كانت سياسات فاشلة للصناعة المصرية منذ عام 2005 ولكن سبب المشكلة أن هذه الشركة تعدد بها المساهمين وبالتالي تعدد مجلس الإدارة من عدة جهات وبنيت هذه الشركة علي عدة قروض أثرت كثيرا علي مسيرة عملها .

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن حل المشكلة يبدأ بفصل الملكية عن الإدارة وتعين مجلس إدارة متخصص في مثل هذه الصناعات حتى يستطيع أن ينهض بها ،مثمناً جهود الحكومة المصرية في أيجاد حل دائم ونهائي لإعادة هذا الصرح للعمل مرة أخري وأكد أن وزارة القوي العاملة والهجرة لم تقصر يوم بدليل صرف 23 دفعة من رواتب العاملين من صندوق الطوارئ التابع للوزارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان