إعلان

فيليب موريس: نعزز تواجدنا في أسواق الشرق الأوسط ومصر ''هدف محتمل''

06:26 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

كتب - محمد سليمان:

عززت شركة فيليب موريس انترناشيونال تواجدها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نجحت في الاستحواذ على ٤٩ بالمئة من أسهم شركة المستثمرين العرب الإماراتية، لتحصل على ما يقرب من 20 بالمئة من قيمة شركة الدخان الجزائرية - الإماراتية (ستيم)، في صفقة بلغت قيمتها 625 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن هذه الصفقة تأتي لتعزز من تواجد الشركة في شمال أفريقيا، وهو الأمر الذي سينعكس ايجابيا على السوق المصري باعتباره من أهم أسواق المنطقة التي أكدت أن الفرص الواعدة في مصر تمثل دائما عوامل جذب كبيرة للشركات العالمية الكبرى للاستفادة من السوق المصري.

وأكد ميروسالو زيلينسكي، رئيس الشركة لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا والسوق الحرة للشركة، أنها ستدعم استراتيجية الشركة في فتح أفاق عمل جديدة عالية القيمة المالية والاستراتيجية.

وقال: "شراكتنا الجديدة مع شركة المستثمرين العرب والذين اشترينا منهم ٤٩ بالمئة من الأسهم تفتح لنا أيضا فرص عمل جديدة في مصر، وفي بعض الأسواق الأخرى في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تتوافر أمامنا احتمالات كبيرة لتوسعات إضافية.

وأشار إلى أن الجزائر لديها رابع أكبر إجمالي ناتج محلي في أفريقيا، حيث تستوعب ما يزيد عن ۳٠ مليار وحدة، فالجزائر لديه إمكانيات هائلة للنمو في المستقبل، موضحا أن مصر تمتلك فرصا أكبر للنمو، خاصة وأنها تستهلك أكثر من ٨۰ مليار وحدة سنويا، وهو ما يعني أكثر من ضعفين ونصف حجم سوق الجزائري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان