إعلان

مسؤول: إلغاء ألمانيا حظر السفر إلى الأقصر وأسوان ''دفعة قوية للسياحة''

02:59 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن قيام السلطات الألمانية برفع حظر السفر المفروض على محافظتي الأقصر وأسوان سيكون له مردودا إيجابيا على زيادة التدفقات السياحية الوافدة إلى المدينتين.

وأضاف عجمي أن السياح الألمان من أكثر السياح الذين كانوا يزورون الأقصر قبل تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية، لذا نعلق آمالا كبيرة على عودتهم مجددا''، مشيرا الي أن الفضل في عودة السياح الألمان للأقصر ترجع للجهود التي بذلتها وزارة السياحة بالتنسيق مع الخارجية وهيئة تنشيط السياحة.

وتابع عجمي: ''نتمنى أن تحذو جميع الدول الأوروبية حذو ألماني، والخطوة القادمة التي يجب أن تركز عليها وزارتي السياحة والطيران هي عودة تشغيل خطوط الطيران المباشرة بين المدن السياحية المصرية والمدن والعواصم الأوروبية''.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أدخلت تعديلاً على إرشادات السفر إلى مصر، مشيرة إلى هدوء الأوضاع في محافظتي الأقصر وأسوان والمدن الممتدة بينهما على ضفاف النيل، كما سمحت للمواطنين بالسفر إلى شبه جزيرة سيناء، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية والسفارات في الخارج للترويج السياحي لمصر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، أن تخفيف تحذيرات السفر يأتي تتويجاً للجهود التي تقوم بها السفارة المصرية ببرلين مع المسئولين الألمان ووكلاء السياحة والسفر ووسائل الإعلام للترويج ودعم السياحة المصرية والتأكيد على تحسن الأوضاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان