إعلان

''اتحاد النقابات المستقلة'' بالمالية يطالب بإقالة ممتاز السعيد ويهدد بالتصعيد

03:12 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب الاتحاد النوعي للنقابات المستقلة بوزارة المالية - تحت التأسيس - من الرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة إقالة ممتاز السعيد وزير المالية بعد أن فشلت سياساته في التعامل مع المشكلات الاقتصادية للبلاد خلال الفترة الماضية - على حد قولهم.

وأضاف الاتحاد في بيان اليوم السبت، ''أن السعيد لم يعمل على محاربة الفساد المستشري في ربوع وزارة المالية ومصالحها المختلفة، رغم ماتم تقديمه له من بلاغات مختلفة في هذا الشأن''.

ووصف الاتحاد النوعي، سياسات وزير المالية في اتخاذ القرارات بالتخبط وعدم الاهتمام بمحدودي الدخل.

وأوضح الاتحاد، أن الوزير يتجه إلى الاقتراض من الخارج، بدلاً من تحصيل مديونيات الضرائب التي تقدر بما يزيد عن 60 مليار جنيه على كبار العملاء فقط، بالإضافة إلى عدم إيقاف نزيف التهريب الجمركي من المنافذ المختلفة والذي لو توقفت لتضاعفت حصيلة الجمارك، حسبما قالوا.

وأكد الاتحاد النوعي على وجود محاولات لتجديد عدد من عقود شركات اتهمت للفساد تقدم خدمات للوزارة ومصالحها، دون انتظار نتائج التحقيق في بلاغات قدمت للنيابات المختلفة ضدها.

وقال الاتحاد، ''إن حالة من الإحباط قد سادت الجميع ضد ما أشيع عن عدم تغيير السيد الوزير في التغيير الوزاري المقبل''.

وهدد الاتحاد النوعي بالتصعيد في حال استمرار وزير المالية في منصبه، كما طالب بإقالة أيمن جوهر رئيس قطاع الجمهورية، وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة و محمد الصلحاوي المكلف بالقيام بأعمال رئيس مصلحة الضرائب و ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب.

وطالب الاتحاد بتعيين قيادات صاحبة فكر جديد يتناسب مع المرحلة المقبلة، تعمل على تعظيم دخل الدولة بدون تحميل محدود الدخل البسيط بأعباء إضافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان