إعلان

ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج إلى 19 مليار و55 مليون دولار خلال 2012

11:12 ص السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج، إنه هناك إقبال متزايد من المصريين في الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

وأضاف الدكتورأيمن علي في بيان له اليوم السبت، ''أنه يوماً بعد يوم يثبت المصريون في الخارج بصورة عملية حبهم لمصر، ومتانة الأواصر التي تربطهم بها حب يسمو فوق المصالح الشخصية و الانتماءات الحزبية والارتباطات الرئاسية أو الوزارية، واليوم تحديداً يخط المصريون في الخارج بتحويلاتهم للعملة الصعبة إلى البنوك المصرية صفحة جديدة في كتاب عشق مصر''.

وعرض مستشار رئيس الجمهورية أحدث الإحصاءات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة من البنك المركزي المصري بشكل عاجل، والتي أفاد بها أمس الجمعة فاروق العقدة محافظ البنك، حيث تشير هذه الاحصاءات إلى ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين في الخارج خلال عام 2012 إلى 19 مليار و55 مليون دولار، بزيادة حوالي 4 مليارات و731 مليون دولار عن إجمالي تحويلاتهم خلال عام 2011، حيث بلغت جملة تحويلات 2011  نحو 14 مليار و 324 مليون دولار.

وأضاف أيمن على أنه وفقاً لإحصاءات البنك المركزي، فقد ارتفع إجمالي تحويلات الـ6 الأشهر الأخيرة والتي بلغت نحو 9 مليارات و100 مليون دولار، بزيادة ما يقارب مليار و100 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2011، حيث بلغت في الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2011 8 مليار و11 مليون دولار.

ويتبع ''أن إجمالي تحويلات المصريين في الخارج خلال شهر ديسمبر بلغ مليار و400 مليون دولار تقريباً، ويدل الرقم الأخير إضافة للتحويلات الطبيعية يمثل تتويجاً عملياً للحملات والمبادرات المحترمة التي قام بها عدد من اتحادات وجمعيات المصريين في الخارج خلال الشهر الماضي لتشجيع تحويلات المصريين للبنوك داخل مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان