إعلان

بعد بحث إلغاء التأشيرات.. تركيا تعاون مصر في المشروعات الصغيرة

02:44 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - سرحان سنارة:

زار أمس ''أغولهام بربر''، الملحق التجارى للقنصلية التركية بالإسكندرية، مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة لبحث دعم التبادل التجارى بين البلدين فى مجال الصناعات الصغيرة.

حضر اللقاء المهندس محمد سودان، أمين العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية وهشام جاب الله مسئول ملف الصناعات الصغيرة وعدد من أعضاء لجنة الصناعات الصغيرة.

وقال جاب الله إن الزيارة تناولت بحث أهم المشاكل التى تواجه الصناعات الصغيرة فى البلدين والاستفادة من التجربة التركية فى هذا المجال، كما بحثنا فكرة تخصيص مناطق لإقامة مشروعات صغيرة على الأراضى المصرية  يعاون فى إدارتها الجانب التركى، بالإضافة لإنشاء أكاديمية للتدريب على الصناعات الصغيرة والجوانب التكنولوجية المتعلقة بها فى مصر،  وكذلك إنشاء معرض دائم على الأراضى التركية للمنتجات المصرية ومعرض آخر فى مصر للمعدات والماكينات الخاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأضاف جاب الله: ''طالبنا الجانب التركى بزيادة الوفود التجارية إلى مصر مقارنة بعدد الوفود التجارية الأمريكية، كما طرح علينا الجانب التركى فكرة إنشاء هيئة حاكمة جامعة تختص بكل متطلبات إنشاء المشروعات أيا كانت، سواء كبيرة أو صغيرة أو متناهية الصغر، حيث يستطيع من خلالها أى مستثمر مهما كان حجم استثماراته إنهاء كل الإجراءات فى 48 ساعة''.

وكان وفد مجلس الشوري من محافظة الفيوم قد عاد من زيارته لتركيا وأكد بحث مصر وتركيا لفكرة إلغاء التأشيرات بين البلدين وفتح مجالات للتعاون وتبادل الخبرات بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان