إعلان

ماذا قدمت زيارة مرسي للصين للسياحة المصرية؟

02:47 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت-مروة صابر:
 
شارك وزير السياحة هشام زعزوع بنشاطا مكثفا لتنشيط السياحة بين مصرو الصين، وذلك خلال زيارة الرئيس مرسي للصين والتى وصفت بـ ''التاريخية''.
 
فقد أقام المكتب السياحي بالصين للزيارة حفل إستقبال وتعارف حضره رجال الاعمال المصريين والصينيين عقبه تفقد الجناح الذى أقامته هيئة تنشيط السياحة مستعرضاً المنتج السياحى المصرى .
 
ثم عقد هشام زعزوع وزير السياحة مع نظيره وزير السياحة الصينى إجتماعاً بحضور السيد رئيس غرفة شركات السياحة والسيد المستشار السياحي ببكين ومنظمي الرحلات لبحث كيفية تذليل العقبات التي تواجه تدفق حركة السائحين الصينيين لمصر وسبل تذليلها . 
 
كما ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بتنمية حركة السياحة البينية بين البلدين ، وحث زعزوع وزارة الطيران المدني وشركة " هاينان اير لاين " الصينية على عودة رحلاتها إلى مصر عقب زيارة السيد الرئيس للصين كما حث أيضاً المستثمرين الصينيين للاستثمار السياحي في مصر.                                                            
 
و التقى "زعزوع" مع ممثلي شركات السياحة المصرية والمستثمرين المصريين في مجال السياحة والفنادق واستعرض سبل جذب المستثمرين الصينيين للتعاون في مجال الاستثمار السياحي بمصر  .
 
كما التقى زعزوع مع اكبر منظمي الرحلات ووسائل الاعلام الصينية لإستعراض رؤية القيادة والحكومة المصرية لدفع حركة السياحة الوافدة لمصر من السوق الصينية ،                                         
وقام الوزير بالتوقيع على مذكرة الحكومة الصينية بترشيح مدينة القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد العالمي للمدن السياحية ومقره بكين ، وقد حصلت مصر بموجب إعتماد القاهرة عضوا مؤسسا للاتحاد على مشاركة المدينة في المعرض السياحي الجماهيري الاول خلال الفترة من 14 – 17 سبتمبر المقبل .                                                                  
وإتفق  زعزوع مع شركة "مصر للطيران" على إضافة رحلة رابعة لبكين بدءاً من نوفمبر القادم  ، بما يضمن للقطاع السياحى الصينى والمصرى "100" مقعد على هذه الرحلة الإضافية (مقابل تخفيض سعر التذكرة للترويج) ، وحتى نهاية أغسطس 2013 لتنشيط الحركة السياحية القادمة من الصين إلى مصر .
 
واضاف أن الوزارة على إستعداد تام لتنفيذ حملات ترويجية مشتركة بالسوق الصينى لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر أسوة لما هو متبع مع الأسواق الأخرى المصدره للسائحين إلى مصر ، تحفيزاً وتشجيعاً لهم على بذل المزيد من الجهد فى الترويج للمنتج السياحى المصرى .
 
كما إلتقى الوزير مع ممثلى إحدى كبرى شركات الإستثمار العقارى الصينية و تم الإتفاق على عقد لقاء فى القاهرة خلال الأسابيع القادمة لمناقشة إمكانية إستثمار الشركة فى القطاع السياحى المصرى ، مشيراً إلى قيام الشركة حالياً ببناء فندق فى مدينة السويس لخدمة الزائرين ورجال الأعمال الصينين فى المنطقة حيث هناك إستثمارات صناعية كبيرة من الجانب الصينى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان