إعلان

افتتاح ملتقى رجال الاعمال المصريين والصينين فى بكين

05:47 م الإثنين 27 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

بدأت مساء اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى رجال الاعمال المصريين والصينيين الذى يقام على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي للصين والتى تبدأ غدا الثلاثاء.

وقد وصف الوزير المفوض التجاري المصري لدى الصين الدكتور أيمن على عثمان، اللقاءات التى تجمع بين رجال الأعمال والمستثمرين وممثلى كبرى الشركات الصناعية والبنوك فى كل من مصر والصين، بالحدث الأقتصادي الهام، الذى يأتي على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي إلى الصين التى تهدف إلى دفع وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجية بين البلدين.

وقال الدكتور أيمن عثمان، خلال حفل عشاء العمل الذى أقيم عقب افتتاح اعمال الملتقى، إن الاهتمام الصيني بمصر ينبع ليس فقط بصفتها شريكا اقتصاديا وتجاريا وانما داعمااستراتيجيا قويا بين مختلف الدول الصناعية الكبرى فى العالم، والتى تأتي الصين فى مقدمة الدول الاقتصادية فى كافة الاصعدة.

وأعرب عن تمنياته فى ختام كلمته عن تحقيق نتائج ايجابية خلال الزيارة التى سيقوم بها الدكتور محمد مرسي غدا لصالح الشعبين الصديقين، اضافة إلى الاستفادة من هذه الزيارة لتكون نقطة انطلاق لمرحلة جديدة للتعاون الاقتصادى البناء على كافة الاصعدة والمجالات الاقتصادية والاستثماية .

من ناحية أخرى أكد حسن مالك رئيس بعثة رجال الاعمال المرافقة للرئيس محمد مرسي للصين أن البعثة تسعي لزيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر التي تبلغ حاليا 500

مليون دولار، إلي 3 مليارات دولار خلال العام الحالي ، وقال أن القيادة السياسية في مصر تعهدت بتذليل جميع العقبات أمام الاستثمارات الاجنبية في مصر خاصة الصينية مشيرا إلي تحرك أكبر عدد من الوزراء مع وفد رجال الاعمال الذي يعتبر أكبر وفد يرافق الرئيس في تاريخ اللقاءات المتبادلة بين البلدين.

وتعهد مالك ببذل قصاري جهده مع رجال الاعمال المصريين والصينيين لتحقيق أفضل الاهداف لصالح البلدين، وقال مالك في افتتاح لقاءات منتدي رجال الاعمال المصري الصيني في بكين أننا أمام حدث تاريخي بين دولتين لهما تاريخ عظيم وطويل يمتد لالاف الاعوام خاصة بعد التغيير الذي تحقق في مصر والدعم السياسي الكامل لمؤسسات رجال الاعمال لتحقيق مستويات غير مسبوقه ولم تتحق في السنوات السابقة.

وأشاد مالك بمشاركة عدد من الوزراء مثل الكهرباء والتجارة والصناعة والسياحة والاتصالات والتخطيط والتعاون الدولي والنقل كما اشاد بجهود الهيئة العامة للإستثمار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان