إعلان

وزير التموين يبحث دعم التعاون التمويني مع وزير التجارة السوداني

09:26 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

بحث المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه مع عثمان الشريف وزير التجارة السوداني، متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التموين و التجارة الداخلية المصرية ووزارة التجارة السودانية في ينايرالماضي.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تواصل تنفيذ البروتوكول بما يحقق الخير للبلدين في عدة مجالات تشمل التشريعات التموينية والتعاون الاستهلاكي والتجارة الداخلية وتقدير الإحتياجات وأساليب التوزيع والرقابة و حماية المستهلك و الممارسات الضارة بالتجارة الداخلية وسياسات دعم السلع .

وبحث الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لتنفيذ بنود البروتوكول ووضع التوقيتات والبرامج والآليات اللازمة للتنفيذ على أن تنعقد بصفة دورية مرة واحدة كل ثلاثة أشهر بالتناوب بين البلدين و تبدأ أعمالها عقب عيد الفطر المبارك .

كما تمت مناقشة سبل تطويرآليات توريد السلع التموينية الإستراتيجية بين البلدين وإزالة العراقيل التي يواجهها الموردون بالمنافذ بين البلدين، وآليات تطوير إستيراد اللحوم السودانية بأساليب علمية تمكن من تقليل تكلفة الإستيراد لتصب في صالح المستهلك مستقبلاً.

من جانبه طلب وزير التجارة السوداني الإستفادة من تجربة جهاز حماية المستهلك في مصر و الإستفادة من الخبراء الفنيين المصرية بمجال بناء قواعد البيانات الإحصائية الخاصة بالسلع التموينية.

ووجه الشريف دعوة لوزير التموين لزيارة السودان للإطلاع على تجربة بلاده في التجارة الداخلية ودعم أوجه التعاون بين البلدين في هذا المجال .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان