إعلان

مبيعات الأجانب تفقد البورصة 4 ر6 مليار جنيه ومؤشرها يهبط بنسبة 3 ر2 %

03:37 م الثلاثاء 21 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ

دفعت الضغوط البيعية من المستثمرين الأجانب على الأسهم القيادية بمؤشرات البورصة المصرية للهبوط لدى إغلاق تعاملات الثلاثاء ، قابلها عمليات شراء ملحوظة من المستثمرين الأفراد المصريين قللت من خسائر السوق .
وهبط مؤشر البورصة الرئيسي /ايجي اكس 30 / بنسبة 37 ر2 في المائة ليصل إلى 75 ر5030 نقطة، وتراجع مؤشر/ ايجي اكس 70 / للأسهم الصغيرة بنسبة 47 ر1 في المائة مسجلا 36 ر491 نقطة، وفقد مؤشر /ايجي اكس 100 / الأوسع نطاقا ما نسبته 56 ر1 في المائة ليغلق عند مستوى 96 ر824 نقطة .

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المتداولة بالبورصة نحو 4 ر6 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى 9 ر367 مليار جنيه مقابل 3 ر374 مليار جنيه عند إغلاق الأمس ، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 592 مليون جنيه تضمن صفقة نقل ملكية بقيمة 3 ر40 مليون جنيه.

وقال أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن التعاملات شهدت عمليات جني أرباح على الأسهم الكبرى والقيادية منذ النصف الثاني من جلسة الأمس بعد سلسلة إرتفاعات كبيرة سجلتها في الأسبوع الماضي .

وتوقع عبد الحميد ، أن تستمر عمليات جني الأرباح والحركة العرضية المائلة للهبوط للأسهم حتى نهاية الاسبوع الجاري ، خاصة في ظل حالة إعادة هيكلة المحافظ التي يقوم بها المستثمرون في الفترة الحالية وتبادل المراكز بين الأسهم .

وأشار عبد الحميد إلى أن الاتجاه العام للسوق لايزال الارتفاع بعدما عانى من الاتجاه الهبوطي الحاد طوال العام الماضي، مشيرا إلى أن حجم السيولة بالبورصة حاليا أعلى بكثير من معدلاته في العام الماضي ما يعطي مؤشرا ايجابيا على استكمال مسيرة السوق الصعودية.

وتراجعت أسهم أوراسكوم للاعلام والتيليكوم وموبينيل والبنك التجاري الدولي وبالم هيلز وحديد عز بعد ارتفاعاتها القياسية التى سجلتها فى الجلسات السابقة، فيما شهدت بعض أسهم المضاربات ارتفاعات متباينة.

 

اقرأ أيضا:

البورصة المصرية تربح 1.9 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يرتفع 0.77%

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان