إعلان

المالية: 700 مليون جنيه لشراء المنتجات البترولية ودعم الخبز

05:07 م الأحد 22 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
 
وافق ممتاز السعيد وزير المالية على إتاحة 100 مليون دولار (أي ما يعادل 600 مليون جنيه) لهيئة البترول وذلك لتوفير التمويل اللازم لشراء احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية المختلفة.
 
وقال السعيد - في تصريحات له اليوم الأحد - إن إجمالي المبالغ المالية التي حصلت عليها هيئة البترول لهذا الغرض منذ العام المالي (2010/2011) وحتى الآن بلغت نحو 1ر6 مليار دولار، منها نحو 300 مليون دولار تم إتاحتها خلال الأيام المتبقية من يوليو الحالي.
 
وأكد وزير المالية حرص الحكومة على توفير احتياجات البلاد من المازوت والغاز الطبيعي والسولار اللازم لتشغيل لمحطات الكهرباء، بجانب التأكد من توافر كامل احتياجات البلاد من المنتجات البترولية ، والتدخل فورا في حالة حدوث أية اختناقات.
 
وأضاف السعيد أن اللجنة المشكلة من وزارات المالية والكهرباء والبترول مستمرة في متابعة توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بالأسواق المحلية ، وتوفير كامل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.
 
ومن ناحية أخرى، أعلن وزير المالية أنه تم إتاحة 7ر127 مليون جنيه للمخابز لدعم منظومة تحسين إنتاج الخبز وصرف حافز البدالين التموينيين ، مع مراعاة التأكيد على عدم رفع سعر رغيف الخبز بأي حال من الأحوال والإبقاء على سعره المدعم من الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان