إعلان

''عيسى'': مصر حريصة على حل المعوقات التى تواجه المستثمرين

02:12 م الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أكد وزيرالتجارة والصناعة الدكتور محمود عيسى، حرص الحكومة على حل كافة المشاكل التى تواجه الشركات المستثمرة فى مصر، من خلال اللجان التى تشكلت للنظر فيما يحال إليها من العقود المبرمة بين المستثمرين والجهات التابعة للدولة بهدف الوصول إلى تسويات عادلة، بما يحقق سيادة القانون والتوازن بين أطراف تلك العقود.

وأضاف خلال الكلمة التى ألقاها فى افتتاح الدورة الثالثة لمؤتمرالشراكة العربى الهندى للمشروعات الاستثمارية والمنعقد بأبوظبى تحت شعار''التنمية عبر التجارة والاستثمار'' بمشاركة 10 من وزراء الاقتصاد العرب إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال العرب والهنود ، إن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لفتح آفاق جديدة لدفع مسيرة التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين الجانبين العربى والهندى.

وشدد على أهمية تكوين شراكات عربية قوية مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية بما يسهم فى زيادة الإندماج فى منظومة الاقتصاد العالمى، مشيرا إلى أن الشراكة العربية الهندية تمثل أحد أهم الشراكات الناجحة سواء على مستوى التبادل التجارى أو الإستثمارات المشتركة حيث حققت تطورا ملحوظا خلال العقد الماضى.

واوضح ''عيسي'' أهمية الاستفادة من الخبرة المشتركة العربية والهندية لتحديث القطاعات الانتاجية والتجارية خاصة فى مجالات الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل وبصفة خاصة قطاع السكك الحديدية والموانى، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات فى دول أخرى مثل الدول الأفريقية.

وأشار محمود عيسى إلى أن التوجه الاقتصادى لمصر خلال المرحلتين الحالية والقادمة يعزز توجهاتها نحو الانفتاح الخارجى ويعزز التزاماتها فى إطارالنظام التجارى العالمى، والواقع الاقتصادى المصرى، بما يحويه من دور قوى ومساهمة فاعلة للاستثمار الوطنى والأجنبى بما يساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية ومكافحة البطالة.

وأوضح أن الضمانات والحوافز التى يوفرها قانون الإستثمار فى مصر تساعد على توفير مناخ يهدف إلى جذب الاستثمارات والمستثمرين.

وتوقع زيادة حجم هذه الاستثمارات فى ضوء استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، وما أبدته العديد من الشركات العربية والأجنبية من رغبة فى الاستثمار فى مصر فى مشروعات تنموية جديدة.

وأوضح أنه على الرغم من تحديات المرحلة الإنتقالية التى تمر بها مصر منذ العام الماضى، إلاأن معدل النمو الإقتصادى مازال إيجابيا رغم إنخفاضه، كما ازدادت الصادرات المصرية بشكل عام بنسبة 18%، وانخفضت نسبة الدين الخارجى للناتج المحلى الإجمالى لتبلغ 12% مع نهاية العام الماضى مقابل 8, 14% نهاية ديسمبر 2010.

وكان الدكتور محمود عيسى، قد التقي على هامش أعمال المؤتمر بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين بأبوظبى، واستعرض معهم رؤية الحكومة لتطوير منظومة الأداء الإقتصادى خلال المرحلة الراهنة وأهم الإجراءات التى يجرى اتخاذها لتحسين مناخ وبيئة الأعمال لجذب الإستثمارات الوطنية والأجنبية إلى السوق المحلى.

اقرأ أيضا:

وزير الصناعة يشارك فى افتتاح مؤتمر الشراكة العربية الهندية الثالث بأبو ظبى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان